إحصاءات كورونا تكشف تراجع الإصابات اليومية بنسبة 50%.. وارتفاع معدلات الشفاء والخروج من المستشفيات لـ31.5%.. ونائب علمية كورونا: فى الغالب تخطينا الذروة ولم نعتمد الريمديسفير كعلاج إلا بعد انتهاء التجارب

السبت، 18 يوليو 2020 05:00 م
إحصاءات كورونا تكشف تراجع الإصابات اليومية بنسبة 50%.. وارتفاع معدلات الشفاء والخروج من المستشفيات لـ31.5%.. ونائب علمية كورونا: فى الغالب تخطينا الذروة ولم نعتمد الريمديسفير كعلاج إلا بعد انتهاء التجارب إحصاءات كورونا تكشف تراجع الإصابات اليومية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت احصاءات كورونا التي أصدرتها وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا وخروج المرضى من مستشفيات العزل إلي 31.5 % وذلك لاول مرة بينما بلغت نسبة الوفيات 4.8% .
 
وقالت احصاءات كورونا أن مصر تحتل المركز ال 45 عالميا في نسب الوفيات من اجمالى المصابين بينما تأتى في قائمة الدول الأكثر في نسب التعافي رقم 189 بعدما بلغت نسب الشفاء 31.5 % وتابعت : أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 838 حالة لكل مليون نسمة واحتلت مصر المركز ال 104 من جيث اجمالي الاصابات لكل مليون بينما كانت رقم 24 علي العالم في عدد الإصابات بفيروس كورونا .
 
 
ومن جانبها قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع أن هناك انخفاض كبير في عدد الاصابات علي مدار 10 أيام متتالية وهذا أمر مبشر للغاية بان مصر تتجة إلي التراجع وكسر الذروة وتابعت : الاسباب التي خفضت الاصابات كان من بينها الالتزام بالكمامات والتباعد الاجتماعى وتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية كاملة في كافة المنشآت الخاصة والحكومية وثالثها هو الحفاظ علي استدامة النظافة الشخصية وخاصة غسيل الايدى .
 
وأوضحت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه من ضمن الأسباب التى رفعت معدلات الشفاء هو استخدام بروتوكولات علاج عالمية بالاضافة إلي تجارب اكلينيكية ناجحة من خلال استخدام بعض العقاقير الناجزة مع المرضى وتابعت : من التجارب المهمة التي ساهمت في رفع نسب الشفاء هو العلاج بالبلازما وقالت : هناك اكثر من 80 % من الحالات تتعافي سريعا كما ان نسب الشفاء في الحالات البسيطة والمتوسطة اكثر من 96% .
 
وتابعت العسال، نحن فى انتظار إغلاق مستشفيات العزل ونتمنى أن يكون قريبا، كما أن البرتوكول المصرى أثبت نجاحه ونتائجه جيدة لكل المصابين، وعقار ريديسيفير تحت التجربة السريرية ولم تعلن نتائجه ولم يعمم كتجربة على كل الحالات المصابة بفيروس كورونا.
 
وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان أن المستشفيات بها أسرة فارغة حاليا ونزل الشباب والمدن الجامعية معظمها لم يعد بها احد في ظل التعافي الكبير للحالات وقالت : هناك شفاء كبير للحالات في العزل المنزلي وتابعت : قمنا بتوفير الجرعات الدوائية للمعزولين وقالت في الغالب تخطينا الذروة  .
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة