كاريكاتير صحيفة سعودية.. غلاء الأسعار أبرز تحديات السياحة الداخلية في المملكة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 10:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. غلاء الأسعار أبرز تحديات السياحة الداخلية في المملكة كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية كاريكاتيرا يشير إلى أن ارتفاع الأسعار أبرز التحديات السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية بعد رفع القيود الخاصة بفيروس كورونا.

وقد كشفت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في السعودية زاد 0.5 بالمئة في مايو على أساس سنوي، في أقل زيادة سنوية منذ يناير.

 

وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن أسعار الغذاء ارتفعت 6.9 بالمئة على أساس سنوي وكانت هي العامل الرئيسي في زيادة معدل التضخم ككل.

 

وأمرت السعودية بزيادة ضريبة القيمة المضافة لثلاثة أمثالها لتصل إلى 15 بالمئة اعتبارا من هذا الشهر حيث تسعى لزيادة إيرادات الدولة المتضررة جراء انخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا.

 

وقال جيسون توفي الخبير الاقتصادي المعني بالأسواق الناشئة لدى كابيتال إيكونوميكس "صورة التضخم ستتحول للأسوأ هذا الشهر بعد رفع ضريبة القيمة المضافة لثلاثة أمثالها من 5 بالمئة إلى 15 بالمئة في الأول من يوليو".

 

وأضاف في مذكرة بحثية "نتوقع أن يقفز التضخم في السعودية إلى ما بين 5.5 وستة بالمئة على أساس سنوي هذا الشهر ويظل حول هذا المعدل طيلة معظم العام المقبل".

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية مؤخرا، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، عن تسجيل 2779 إصابة جديدة بالوباء ما يمثل أدنى حصيلة إصابات يومية في المملكة منذ الرابع من يونيو عندما تم تسجيل 2591 إصابة.

 

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في السعودية منذ بداية الجائحة 232259، بما في ذلك 62898 حالة نشطة، منها 2245 حالة حرجة.

 

ورصدت الوزارة خلال اليوم الأخير 42 وفاة جديدة ناجمة عن "كوفيد-19" (مقابل 30 وفاة أمس)، ما يرفع حصيلة ضحايا الجائحة في المملكة إلى 2223 حالة وفاة.

 

وتماثل 1742 مريضا للشفاء من الفيروس التاجي في المملكة منذ أمس، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 167138 شخصا.

 

كاريكاتير الجزيرة السعودية
كاريكاتير الجزيرة السعودية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة