مياه الشرب: معاينة المحطات لدخولها خطة الإحلال لمواجهة ضعف المياه بأسوان

الأحد، 12 يوليو 2020 03:00 ص
مياه الشرب: معاينة المحطات لدخولها خطة الإحلال لمواجهة ضعف المياه بأسوان معاينة المحطات
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة لتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين وإتباع  أسلوبا علمياً ممنهج وتطبيق سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وفي قطاع مياه الشرب باسوان يجري التخطيط والتنسيق والمتابعة بين اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والمهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان على مستوى العمل الإستراتيجى، وكذلك على مستوى تفاصيل الخدمة اليومية المقدمة للمواطنين.

وأكد المهندس رفعت إسماعيل رئيس شركة مياه الشرب أنه واصلت اللجان مياه الشرب  مواجهتها للتعديات المختلفة على شبكة مياه الشرب فى مختلف المناطق حفاظا على موارد الشركة وكذلك ضمانا لضخ المياه للمواطنين والتى تتسبب حالات الوصلات الخلسة "غير قانونية" وسرقة المياه بشكل غير قانونى فى خلق مشاكل فى وصولها للمشترك المستحق، وقد ساهم ذلك كثيراً في الوصول إلى الوصلات الخلسة"غير قانونية"  بسهولة وتعظيم الاستفادة والحفاظ من موارد الدولة و تقليل الفاقد.

ويأتي ذلك تطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافه الخدمات بصوره قانونيه حيث تم تشكيل لجان من  الشركة  للمرور والتفتيش على المشتركين لفحص عدادات المياه وتحصيل المتأخرات ورفع "الوصلات الخلسة" والتي يلجأ إليها البعض هروبا من إتباع الإجراءات القانونية للتوصيل، أو لسرقة المياه، أو الاستفادة من خدمة الصرف الصحي دون سداد اي مستحقات.

وكما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي باسوان بتركيب جهاز قياس وتسجيل الضغوط وكمية المياه ونقل الإشارة بمحطة مياه الشرب بفريال بمدينة اسوان وجاري تركيب باقي الاجهزه وعمل غرفة تحكم داخل مقر الشركه وعمل تحليل للبيانات.

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان أن هذه التقنية تعتبر نقله تكنولوجية لشركة مياه  الشرب لأنها تنفرد باستخدامه.

وكما تم التنسيق مع فرع ثقافة أسوان لإدراج أعمال التوعية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان ضمن برامج قصور الثقافة وأنشطتها داخل قصور الثقافة لكبار السن والرواد وكذلك برامج اون لاين ومسابقات للصغار على صفحات التواصل لفرع أسوان وقصور الثقافة التابعة له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة