حساب كأس العالم على تويتر يستعيد ذكريات تتويج فرنسا بمونديال 98

الأحد، 12 يوليو 2020 04:40 م
حساب كأس العالم على تويتر يستعيد ذكريات تتويج فرنسا بمونديال 98 تتويج فرنسا بأول مونديال
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد  الحساب الرسمي لكأس العالم ذكريات التتويج الأول لمنتخب فرنسا بمونديال 1998، والذى يتوافق مع هذا اليوم منذ 22 عاماً، ونشر الحساب الرسمي لكأس العالم على "تويتر"، اليوم الأحد، فيديو لأهداف المباراة التى جمعت منتخب الديوك بالبرازيل، وانتهت بفوز فرنسا بثلاثية نظيفة كان للنجم العالمي زين الدين زيدان نصيب الأسد فيها بتسجيل هدفين بالرأس.

وكانت قد أقيمت بطولة كأس العالم 1998(البطولة السادسة عشر)، في فرنسا في الفترة من 10 يونيو إلى 12 يوليو 1998، واختيرت فرنسا لتنظيم البطولة في 2 يوليو 1992 في مدينة زيورخ السويسرية، بعد منافسة مع المغرب و انسحاب سويسرا من السباق.

تتويج فرنسا بأول مونديال
تتويج فرنسا بأول مونديال

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى التي تشهد مشاركة اثنين وثلاثين فريقاً بدلاً من أربعة وعشرين في البطولة التي سبقتها عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية. وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة فرص التأهل خاصة من قارتي أفريقيا وآسيا إلى نهائيات كأس العالم بدون المساس بالنسبة المخصصة لكل من أوروبا وأمريكا الجنوبية بالتحديد لما لهم من مستوى متقدم وتاريخ معروف في بطولات كأس العالم السابقة.

أقيم نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 على ملعب فرنسا والذي شهد حضور 75 ألف متفرج، بين فاز بالكأس البلد المنظم المنتخب الفرنسي والمنتخب البرازيلي. واستطاع المنتخب الكرواتي حصد المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه، كما استطاعت فرنسا الفوز بنتيجة عريضة قوامها 3-0، محققة بذلك أول بطولة كأس عالم في تاريخها، بعد مستوى مميز من اللاعب زين الدين زيدان.

 

وأقيمت المباراة النهائية على ملعب فرنسا بمدينة سانت ايتيان، وتمكنت فرنسا من الفوز بنتيجة 3-0 منهم هدفين للاعب زين الدين زيدان وهدف للاعب إيمانويل بوتي، لتتمكن من إحراز أول لقب في تاريخها على حساب نجوم السامبا البرازيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة