طلاب جامعة الإسكندرية يؤدون امتحانات السنة النهائية وسط إجراءات وقائية مشددة.. كواشف حرارية وحجرة لعزل حالات الاشتباه.. تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى والالتزام بالكمامة.. و15 طالبا فقط بكل لجنة منعا للتزاحم

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:30 م
طلاب جامعة الإسكندرية يؤدون امتحانات السنة النهائية وسط إجراءات وقائية مشددة.. كواشف حرارية وحجرة لعزل حالات الاشتباه.. تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى والالتزام بالكمامة.. و15 طالبا فقط بكل لجنة منعا للتزاحم طلاب جامعة الإسكندرية يؤدون امتحانات السنة النهائية وسط إجراءات وقائية مشددة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت امتحانات جامعة الإسكندرية صباح اليوم فى 5 كليات هى الصيدلة والعلوم والفنون الجميلة ورياض الأطفال والتمريض وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة حفاظا على سلامة الطلاب، واشترطت جامعة الإسكندرية ارتداء الكمامات والكشف المبدئي على الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وفقا للعلامات الإرشادية التى تم وضعها والالتزام بعدد طلاب محدد يصل إلى 15 طالب على الأكثر فى كل لجنة منعا للتزاحم بالإضافة إلى تعقيم الطلاب بالكحول قبل دخولهم اللجان والتطهير المستمر للجان طوال اليوم .

وتفقد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب والدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، امتحانات الفرقة الرابعة بمبنى كلية العلوم للتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بتولد الطلاب داخل لجان الامتحانات.

وبدأت عملية دخول الطلاب فى تباعد اجتماعى حسب الإرشادات والعلامات الإرشادية المتواجدة فى مدخل الحرم الجامعى ثم التأكد من قبل المتخصصين من ارتداء الكمامة ومنع دخول أى طالب بدونها وتعقيم اليدين بالكحول وكشف الحرارة.

وأدى طلاب الفرقة النهائية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية امتحانات نهاية العام النظري اليوم الأربعاء حيث بلغ عدد الطلاب المتواجدين لتأدية الامتحانات 200 طالب وتم توزيعهم على قاعات المحاضرات والمعامل وكافة الأماكن بالكلية بحد أقصى 15 طالب فى كل لجنة .

كما قامت إدارة الكلية بتعقيم وتطهير اللجان قبل دخول الطلاب وعلى مدار الساعة وبعد خروج وانتهاء الامتحان منعا لانتشار فيروس كورونا ، كما وضعت إدارة الكلية خطة لخروج الطلاب من اللجان حتى الحرم الجامعى منعا للتزاحم ومنع تواجد اى طالب بالحرم الجامعي فور انتهاء الامتحانات.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية تشكيل فرق عمل للمتابعة الدورية لسير إجراءات الأمن والسلامة أثناء فترة تأدية الامتحانات، وتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات الطبية وفقاً لتعليمات وزارة الصحة والتنبيه على الطلاب بالحضور قبل موعد الامتحان بساعة حيث سيتم تقسيمهم على البوابات وتحديد علامات تراعي ترك مسافة متر بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب عند بوابات الدخول، وتعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية .

كما لن يتم السماح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة، وإظهار البطاقة الجامعية، كما سيتم رش وتعقيم قاعات الامتحانات قبل موعد لجنة الامتحان بنصف ساعة، وكذلك بين كل لجنة امتحان وآخر أثناء اليوم، تحت إشراف مسئولي السلامة والصحة المهنية بالكلية المعنية، وسيتم وضع علامات على اماكن جلوس الطلاب بحيث يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب والآخر، وسيراعي ترك مدة ساعة ونصف حتى ساعتين بين كل لجنة إمتحان وأخرى تيسراً لإجراء مغادرة الطلاب للجنة المنتهية ليتم إتخاذ إجرءات التعقيم للمكان والطلاب قبل اللجنة الأخرى.

كما تم التأكيد على عمداء الكليات ضرورة إتباع أسس الوقاية والتأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة، كما انه سيتم غلق جميع الكافتيريات وأماكن التجمعات الخاصة بالطلاب، وفى حالة ظهور أعراض على أحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملـيـن، قال رئيس الجامعة انه يتم عزلة في غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة لمغادرة الطالب والمتابعة الدورية له، واستدعاء الفريق الطبي للكشف وكتابة التقرير الطبي اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وكان قد أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن 5 كليات سوف تبدأ اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية، موضحاً أن الجامعة انتهت من كافة الترتيبات واتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة خلال فترة عقد الإمتحانات، والتشديد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع، وبينها تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه تم تخفيض عدد الطلاب الممتحنين في كل لجنة لأقل من النصف، ووضع وسائل التعقيم المختلفة باللجان، فضلا عن تخصيص طبيب بكل مقر لجان، إضافة إلى التعقيم والتطهير الدوري للجان المختلفة قبل وبعد الامتحانات، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وقال إن الكليات فتحت باب القبول لاعتذارات الطلاب عن الامتحانات وتأجيلها للدور الثاني من سبتمبر لمن يرغب فى التأجيل، على ان تحتسب كدور اول مع احتفاظ الطالب بدرجاته كاملة.

اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(1)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(2)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(3)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(4)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(5)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(6)
 
اجراءات-احترازية-لطلاب-صيدلة-الإسكندرية-(7)
 
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (1)
 
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (2)
 
 
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (3)
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (4)
 
 
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (5)
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (6)
 
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أولى أيام (7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة