واشنطن تُصنف شركتين صينيتين كشركات تهدد الأمن القومى

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 11:00 م
واشنطن تُصنف شركتين صينيتين كشركات تهدد الأمن القومى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية الثلاثاء تصنيف شركتين صينيتين هما "هواوي" و"زد تى إي" كتهديد للأمن القومى وهو ما يمنع حصولهم على تمويل من صندوق الهيئة.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكترونى أن الخطوة تعتبر إضفاء طابع رسمى لقرار جماعى اتخذته قيادات الهيئة فى نوفمبر الماضي، لحظر شركات الاتصالات الأمريكية من استخدام أموال صندوق هيئة الاتصالات الفيدرالية الذى قيمته 8.3 مليار دولار لشراء معدات من الشركات ذات التهديد الأمنى على الدولة.

واعتبرت هيئة الاتصالات الفيدرالية كلا شركتى "هواوي" و"زد تى إي" تهديدا للأمن القومى فى نوفمبر الماضي، لكن اليوم أعلنت الهيئة ومكتب الأمن الداخلى القرار الرسمى لهذه العملية.

وقال رئيس هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية أجيت باى إن القرار تم اتخاذه بناء على الكمية الهائلة من الأدلة ضد الشركتين الصينيتين .. مشيرًا إلى أنه لدى كلتاهما علاقات قوية مع الحزب الشيوعى الصينى الحاكم والقوات المسلحة الصينية، كما تخضعان للقانون الصينى الذى يُلزم الشركات بالتعاون مع أجهزة المخابرات.

وأكد باى أن الولايات المتحدة "لن تسمح للحزب الشيوعى الصينى باستغلال نقاط ضعف الشبكات الأمريكية وتعريض البنية التحتية للاتصالات فى الولايات المتحدة للخطر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة