خلال مؤتمر صحفى.. بيان أمريكى بحرينى يدعو مجلس الأمن لعدم رفع حظر السلاح عن إيران.. وزير الخارجية البحرينى يتهم طهران بالتدخل فى الشئون الداخلية للمنطقة.. وبراين هوك: ما زالت مستمرة فى مساعيها لتغذية الإرهاب

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:25 ص
خلال مؤتمر صحفى.. بيان أمريكى بحرينى يدعو مجلس الأمن لعدم رفع حظر السلاح عن إيران.. وزير الخارجية البحرينى يتهم طهران بالتدخل فى الشئون الداخلية للمنطقة.. وبراين هوك: ما زالت مستمرة فى مساعيها لتغذية الإرهاب براين هوك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، والمبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، مؤتمرا صحفيا مساء الإثنين، حيث اتفق الطرفان على أن إيران تواصل أعمالها العدائية، ودعمها للعنف والإرهاب في المنطقة.

وخلال المؤتمر الصحفى اتهم وزير الخارجية البحريني، إيران بالتدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة، ودعم الإرهابيين والمتطرفين بالأسلحة والمتفجرات والتدريبات، وقال الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن الأجهزة الأمنية في البحرين تمكنت من إحباط العديد من المخططات الإرهابية الإيرانية.

وأضاف وزير الخارجية البحريني، في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، أن الأجهزة الأمنية في البحرين أحبطت العديد من المخططات الإرهابية الإيرانية، مشيرا إلى أن إيران مولت نحو 29 ألف عمل تخريبي في البلاد منذ العام 2011.

ولفت الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، إلى أن مجلس التعاون الخليجي طالما طالب بضرورة جعل المنطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل، كما أوضح وزير الخارجية البحريني، أن البحرين واجهت بحزم تدخلات إيران في شؤونها الداخلية.

ومن جانبه، قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران براين هوك إن طهران لا تزال مستمرة في ممارساتها ودعمها للعنف في المنطقة، موضحا أن إيران ما زالت مستمرة في مساعيها لتغذية الإرهاب.

ولفت المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران إلى أن حظر الأسلحة المفروض من قبل الأمم المتحدة على إيران يجب أن يظل ساري المفعول، لمنعها من توريد الأسلحة للإرهابيين، وتصبح تاجر الأسلحة المفضل للأنظمة المارقة حول العالم، مطالبا بضرورة تجاهل تهديدات النظام الإيراني بالانتقام حال تمديد حظر الأسلحة المقرر أن ينتهي في أكتوبر ، واصفا إياها بأنها تكتيك المافيا.

فيما دعا بيان أمريكي بحريني مشترك مجلس الأمن لعدم رفع حظر السلاح عن إيران، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقال بيان أمريكي بحريني مشترك: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته وتمديد حظر السلاح على إيران، وأضاف بيان أمريكي بحريني مشترك، أن إيران تذكي التوتر عبر تسليح وكلائها والإرهابيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة