المظاهرات تشتعل فى الولايات الأمريكية.. اعتقال أكثر من 300 شخص فى واشنطن.. الشرطة الأمريكية تضرب صحفيين أثناء بث مباشر من أمام البيت الأبيض.. وترامب: إدارتى قدمت لذوى البشرة السمراء أكثر من أى رئيس

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:14 ص
المظاهرات تشتعل فى الولايات الأمريكية.. اعتقال أكثر من 300 شخص فى واشنطن.. الشرطة الأمريكية تضرب صحفيين أثناء بث مباشر من أمام البيت الأبيض.. وترامب: إدارتى قدمت لذوى البشرة السمراء أكثر من أى رئيس أمريكا
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتعل المظاهرات في الولايات الأمريكية كل يوم احتجاجًا على مقتل المواطن الأمريكي ذو البشرة السمراء جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية، فيما اعتقلت الشرطة عددًا من المتظاهرين، حيث قالت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الثلاثاء، إن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 300 شخص لانتهاكهم حظر التجول وأعمال الشغب والسطو خلال الليلة الماضية، حسب وكالات.

وتشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة مستمرة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية، أشعلها مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية، جورج فلويد، جراء عملية القبض عليه بطريقة وحشية من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 مايو.

وضرب أحد أفراد الشرطة الأمريكية في واشنطن مصور إحدى القنوات الإسترالية أثناء تغطية مباشرة للاحتجاجات في محيط البيت الأبيض، حسب ap.

من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نيويورك سقطت بين أيدى "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" و اليسار الراديكالي، مؤكدًا أن حاكم نيويورك جعل المدينة فريسة سهلة للمخربين، حسب سكاى نيوز عربية.

وقال الرئيس الأمريكي خلال تفقد كنيسة سانت جون قرب البيت الأبيض إن بلاده ستعود أقوى، وقال دونالد ترامب إن إدارتي قدمت لذوي البشرة السمراء أكثر من أي رئيس منذ عهد لينكولن.\

فيما أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، والزعيم الديمقراطى بمجلس الشيوخ تشاك شومر، بيانًا صحفيًا مشتركًا للتعليق على المؤتمر الصحفى الذى عقده الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الاثنين، وأمر فيه القوات بالسيطرة على الشوارع.

وقال البيان المشترك: "يحتج الأمريكيون عبر بلادنا من أجل وضع حد لنمط الظلم العرقى والوحشية التى رأيناها مؤخرًا فى مقتل جورج فلويد.. ومع ذلك، فى الوقت الذى تطلب فيه بلادنا التوحيد، فإن هذا الرئيس يمزقها.. بالغاز المسيل للدموع دون استفزاز فقط حتى يتمكن الرئيس من التقاط صور خارج كنيسة تشوه كل قيمة يعلمنا إيمانها".

وأضاف: "ندعو الرئيس، وإنفاذ القانون وجميع المسئولين عن احترام كرامة وحقوق جميع الأمريكيين.. معًا، يجب أن نصر على الحقيقة القائلة بأنه يجب على أمريكا أن تفعل أكثر بكثير حتى تفى بوعدها: وعد الحرية والعدالة للجميع، الذى ضحى به الكثيرون - من الدكتور كينج إلى جون لويس إلى المتظاهرين السلميين فى الشوارع اليوم"، وتابع البيان: "فى هذا الوقت العصيب، تحتاج أمتنا إلى قيادة حقيقية.. إن تأجيج الرئيس المستمر لهيب الفتنة والتعصب والعنف جبان وضعيف وخطير".

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي عن قرب صدور تشريع ضد التمييز العنصري والأمور الأخرى التي أثارها مقتل المواطن الأسمر جورج فلويد على يد الشرطة بولاية مينيسوتا.

واعتبرت بيلوسي مسألة التمييز العنصري أثناء التعامل مع المواطنين المشتبه بهم "قضية شاملة"، مؤكدة ضرورة التخلص من هذه الظاهرة.

وقالت بشأن التشريع الذي يعده الديمقراطيون: "في غضون فترة قصيرة.. ستتخذ القرارات وأعتقد أن الشعب الأمريكي سيحصل على خدمة جيدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة