بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا

السبت، 27 يونيو 2020 12:00 ص
بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا المحارب القديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر على جثة محارب سارماتى قديم فى تل دفن من العصر الحديدى فى وقت مبكر على طول الطريق المخطط للطريق الغربى الأقصى من كراسنودار على الطريق السريع في روسيا بالصدفة، كما تم أيضًا اكتشاف تسعة تلال دفن أخرى في الموقع الأثرى ولكن تم الحفاظ على اثنين فقط من هذه المواقع بشكل جيد ولم يتم تدميرها من قبل اللصوص.

Sarmatian-warrior-burial

أثبت علماء الآثار أن البقايا المكتشفة حديثًا لرجل  في منتصف الأربعينيات من العمر، وأن السلع  التى تم اكتشافها في دفنه تشير إلى أنه كان في مكانة عالية داخل مجتمعه، جاء ذك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

كما اكتشف علماء الآثار، "جعبة مزينة بغطاء برونزى، بالإضافة إلى العديد من الأسهم الحديدية ورؤوس الرمح التى تم العثور عليها بجوار الهيكل العظمى" ، تشير إلى أنه محارب.

clay-jars

كان شعب سارماتيا الرحل من التراث الإيراني القديم ويعرف أنهم هاجروا إلى جبال الأورال في آسيا الوسطى بين القرنين السادس والرابع قبل الميلاد ، وتمتد أراضي سارماتيا من بحر قزوين إلى نهر فيستولا وجنوبًا إلى نهر الدانوب و كان الناس قبائل مستقلة احتلت أجزاء من روسيا وأوكرانيا ودول البلطيق ورومانيا وبولندا وأجزاء من آسيا الوسطى.

ويقول موقع "أونف التاريخ '' على الإنترنت أن المؤرخين والكتّاب اليونانيين والرومانيين القدماء تكهنوا بأن السارماتيين كانوا فى الواقع العرق الأسطورى للنساء المحاربات الشرسات ،لأن نسائهن لهن "مكانة أعلى بكثير في المجتمع من النساء فى مجتمعات البحر الأبيض المتوسط."

Skeleton_2

في غرفة الدفن التي تم اكتشافها مؤخرًا ، تم العثور على المحارب، وكان الرجل مغطى أيضًا بعباءة محسوسة بدقة، اكتشف الحفارون عند رأسه وقدميه جرارين طينيين محفوظين جيدًا بمقابض ملتوية والعديد من بقايا الحيوانات يُعتقد أنها كانت عروض طعام للمتوفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة