667 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان الإنجليزية اليوم.. رئيس الامتحانات: ليس شرطا أن يتسلم الطالب نفس ترتيب النموذج فى جميع المواد.. ويؤكد: الأسئلة ستكون واضحة وغير معقدة.. ودخول الطلاب اللجان أكثر تنظيما

الخميس، 25 يونيو 2020 12:00 ص
667 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان الإنجليزية اليوم.. رئيس الامتحانات: ليس شرطا أن يتسلم الطالب نفس ترتيب النموذج فى جميع المواد.. ويؤكد: الأسئلة ستكون واضحة وغير معقدة.. ودخول الطلاب اللجان أكثر تنظيما امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب الأدبية والعلمى علوم ورياضيات، بإجمالى 667 ألف طالب وطالبة موزعين على 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

الأسئلة ستكون واضحة

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة ستكون واضحة وفق مواصفات الورقة الامتحانية الفنية التى تم الالتزام بها أثناء وضع أسئلة الامتحانات، موضحا أنه على الطلاب التركيز فقط فى مراجعة المادة والأسئلة ستراعى جميع المستويات كما أن هناك جزئيات للمستويات العليا للتفكير والطالب المتفوق والمميز.

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة تفاصيل تسليم بوكليت الامتحان على الطلاب داخل اللجنة، قائلا: ليس شرطا أن يتسلم الطالب نفس ترتيب النموذج فى جميع المواد، فقد يتسلم الطالب نموذج "أ" فى مادة ونموذج "ج" فى مادة أخرى، موضحا أنه أمر طبيعى وعلى الطلاب عدم الانزعاج، كما أن الملاحظ لا يقوم بسحب نموذج الإجابة من الطالب إذا تسلم الطالب نموذج غير المخصص له حسب ترتيب الطلاب والنماذج الأربعة.

 

الأسئلة فى جميع النماذج موحدة ولكنها مختلفة فى الترتيب

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن الأسئلة فى جميع النماذج موحدة ولكنها مختلفة فى الترتيب وبالتالى مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب موجود فى جميع النماذج، مضيفا أن غرفة العلميات المركزية تلقت بعض الشكاوى والاستفسارات من الطلاب وأولياء أمورهم بخصوص هذا الأمر ولكن أى نموذج يتسلمه الطالب لا توجد فيه مشكلة لأن عدد الأسئلة ومستواها واحد فى جميع النماذج.

 

توجيه رؤساء اللجان بضرورة تنظيم دخول الطلاب

 

وشدد رئيس عام الامتحانات، أن هناك توجيهات لرؤساء اللجان فى المدارس بضرورة تنظيم دخول الطلاب بالتعاون مع معلمين وإداريين من الإدارات التعليمية لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب أثناء دخولهم لجنة الامتحانان حرصا على سلامة الطلبة، لافتا إلى أن الامتحانات فى يومها الثانى ستكون أكثر تنظيما عن يومها الأول، مضيفا أنه تم عقد لقاء موسع مع رؤساء لجان السير لتدارك السلبيات التى ظهرت فى أول يوم للاختبارات، قائلا: لن تتكرر مرة أخرى.

 

متابعة عملية تباعد الطلاب

 

وقال رئيس امتحانات الثانوية، إنه سيتم تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين بشكل منظم، كما سيتم تسليم الطلاب الأدوات الصحية بشكل منظم والجميع سيحصل على كمامة ومطهر غطاء حذاء لأداء الامتحان بسكل آمن مع ضرورة تنظيم مقاعد الجلوس وتعقيمها بشكل مستمر.

ضبط اللجان والتعامل مع أى محاولات غش بحسم

وأشار رئيس الامتحانات، إلى أنه سيتم ضبط اللجان وأى محاولات غش سيتم التعامل معها بكل حسم، محذرا الطلاب من الشروع فى الغش لأن القانون سيطبق بكل قوة دون تهاون، مؤكدا تشديد الرقابة والتفتيش على الطلاب لحظة دخولهم وعدم تركيز رؤساء اللجان عملهم فقط على الحماية والوقاية الصحية بل هناك تعلميات بتحقيق الحماية الصحية للطلاب والتصدى للغش بكل شدة، قائلا: هناك مجهود كبير يتم من قبل المسئولين عن الثانوية العامة فى جميع الجهات وبالتالى يجب أن تظهر الامتحانات فى شكلها الأمثل والأفضل على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة