من الطبيعى للقيصرى للتنويم المغناطيسى.. كيف تطورت طرق الولادة؟ عالمة تؤكد أن الاسترخاء يسهل العملية منذ عشرات السنين.. واليوم السيدات يلجأن له لتخفيف الألم.. ودروس للحوامل للتدريب على الولادة الحديثة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:00 ص
من الطبيعى للقيصرى للتنويم المغناطيسى.. كيف تطورت طرق الولادة؟ عالمة تؤكد أن الاسترخاء يسهل العملية منذ عشرات السنين.. واليوم السيدات يلجأن له لتخفيف الألم.. ودروس للحوامل للتدريب على الولادة الحديثة صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الولادة الطبيعية للقيصرية للتنويم المغناطيسى، هى أشكال الولادة التى تلجأ إليها العديد من السيدات فى بلاد مختلفة، وأحدثها ما يوصف بالتنويم المغناطيسي بأنه تعليم كامل قبل الولادة، يُعلم تقنيات تنفس الأم الحامل والتنويم المغناطيسي الذاتي للولادة الطبيعية الخالية من مسكنات الألم، تعلّم هذه الطريقة النساء كيفية استرخاء أجسامهن لتقليل الألم وتجنب الإفراج عن الأدرينالين الناجم عن الإجهاد ، والذي يمكن أن يطيل المخاض.

وفى التقرير التالى يقدم اليوم السابع كل ما تريد معرفته حول الولادة بالتنويم المغناطيسى وفقا لما ذكره موقع hypnotherapy و gshypnosis و healthline

فكرة الولادة بالتنويم المغناطيسى كانت موجودة منذ قرون ، فقد تم صياغة المصطلح المحدد في كتاب HypnoBirthing لعام 1989 كتبته عالمة التنويم المغناطيسي ماري مونغان . تتأثر أفكارها بمؤيدي "الولادة الطبيعية" المبكرة الدكتور جوناثان داي والدكتور جرانتلي ديك ريد.

يهدف HypnoBirthing في جوهره إلى مساعدة المرأة على التعامل مع أي خوف أو قلق قد يكون لديها حول الولادة،  يتضمن تقنيات مختلفة للاسترخاء والتنويم المغناطيسي للمساعدة على استرخاء الجسم قبل وأثناء المخاض والولادة.

الفكرة هي أنه عندما يكون الجسم والعقل في حالة استرخاء تام ، يمكن أن تحدث الولادة بسرعة أكبر وبدون ألم لأن الجسم لا يحارب العملية الطبيعية.

الهدف من التنويم المغناطيسي أثناء الولادة ، هو المساعدة على الولادة في بيئة مريحة وهادئة وخالية من التوتر والقلق والخوف، فالقلق والتوتر أثناء المخاض يمكن أن يمنع عضلات الولادة من العمل كما ينبغي، وذلك هو أنه من خلال حضور دروس التنويم المغناطيسي ، يمكنك تعلم تقنيات لتعزيز الشعور بالهدوء.

تعتبر الولادة بالطريقة المغناطيسية  خيار شائع بشكل متزايد للأمهات اللواتي يبحثن عن نهج طبيعي ، أي أولئك الذين يفضلون الابتعاد عن الأدوية أثناء الولادة،.

ما هى العلاقة بين التوتر والألم

أثناء المخاض ، إذا شعرت بالقلق أو التوتر الشديد أو حتى بالخوف  سيتم إطلاق هرمونات التوتر (مثل الأدرينالين) في الجسم، فالأدرينالين هو الهرمون الذي يضعنا في وضع "القتال أو الهروب"،  هذا يعني أنه سيتم دفع الدم نحو المجموعات العضلية الأكبر في أطرافك.

يمكن لهرمونات الإجهاد أيضًا أن تقلل من احتمالية إنتاج "هرمون الحب" للجسم ، مما يخفف من آلام المخاض، في حين أن الإجهاد سيحدث بشكل طبيعي عندما تكون في المخاض ، فإن إبقاءه عند مستوى منخفض يمكن أن يساعد جسمك على التعامل بشكل أفضل مع العملية ويساعد على تقليل إدراكك للألم.

متى يجب أن تبدأى دروس التنويم المغناطيسي؟


كما هو الحال مع معظم المهارات التي نتعلمها ، فكلما كان لديك المزيد من الوقت للممارسة ، كلما شعرت بالكفاءة عندما تضع مهاراتك موضع التنفيذ، إذا كان بإمكانك ، فابحثى في بدء دروس التنويم المغناطيسي ما بين الاسبوع  25-30 فى الحمل .

لا تقلقي إذا كنت بعيدًا أكثر ، حيث يقول الكثير من الناس إنهم استفادوا بغض النظر عن عدد الفصول التي تمكنوا من حضورها قبل الولادة، مجرد تعلم بعض المباني والتقنيات الأساسية يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

 

ماذا تتعلمين من التنويم المغناطيسي؟
 

أحد أهم أجزاء التنويم المغناطيسي هو النظر إلى الولادة بشكل إيجابي بالنسبة لبعض الأمهات ، فإن سماع قصص الرعب عن تجارب الآخرين وقراءة ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ وتوقع الألم يمكن أن يزيد القلق، بفدلاً من ذلك ستشجع فصول التنويم المغناطيسي على تسهيل عملية الولادة وعدم الخوف منها

مع هذا الأساس ، ستتكون دروسك من تقنيات التنويم المغناطيسي الذاتي والتصور وتمارين التنفس مصممة لمساعدتك على اكتساب الشعور بالسيطرة ، والحد من التوتر وتخفيف القلق، يمكنك أيضًا معرفة المواقف المثالية للولادة للمساعدة في تقصير طول المخاض ومساعدة وظائف الجسم الطبيعية، من المحتمل أن يتم إعطاؤك مواد لأخذها إلى المنزل أيضًا حتى تتمكن من التدرب خارج الفصل الدراسي.


ستساعدك سلسلة التنويم المغناطيسي على الاستمتاع بحملك والاستعداد لليوم الذي ستلتقي فيه بطفلك، و تهدف هذه السلسلة إلى دعم جميع الامهات  مهما كانت خطة ميلادك وأيًا كانت ولادتك الفعلية.

 
هذه ليست دورة نموذجية للتنويم المغناطيسي ، ويتم إجراؤها شخصيًا ، مع فصول أسبوعية ، تستمر كل منها ساعتين ونصف على الأقل ، هذه مجموعة من الأشياء التي ستساعدك على الاستمتاع بالتجربة أكثر والاستعداد ليوم الولادة، فيجب  عليك:

- التخلص من أي مخاوف واكتسب الثقة.
- تعلم تقنيات الاسترخاء وتخفيف الألم
- أحبى جسمك المتغير
- استعدى لقضاء يوم ولادة سعيد وإيجابي.

وخلال أيام قبل الولادة عليك باتباع الآتى

اليوم الأول: تصورى لقاء طفلك الجديد.

اليوم الثاني: أطلقى أي مخاوف وابدأى في التركيز على الثقة الهادئة.

اليوم الثالث: تعلمى عملية استرخاء عميقة يمكنك ممارستها يوميًا واستخدامها أثناء المخاض.

اليوم الرابع: دربى نفسك على استخدام التنويم المغناطيسى قبل الولادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة