5 أسباب تقرب ريال مدريد من حصد لقب الدورى الأسبانى

الإثنين، 22 يونيو 2020 08:07 م
5 أسباب تقرب ريال مدريد من حصد لقب الدورى الأسبانى ريال مدريد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق ريال مدريد، فى خطف صدارة ترتيب الدوري الإسباني، من الغريم التقليدى برشلونة، بفارق المواجهات المباشرة، بعد فوزه المثير الذى حققه على مضيفه فريق ريال سوسيداد، مساء الأحد، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين فى ختام منافسات الجولة الـ30 من الليجا، التى عادت منافساتها بعد توقف طويل، استمر لمدة 3 أشهر، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بالتساوى مع برشلونة، ولكنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة، بعد أن تعادل سلبيا فى ذهاب الكلاسيكو، وفاز فى الإياب بنتيجة 2 – 0.

استعرضت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، 5 أسباب تجعل الفريق الملكى هو الأقرب هذا الموسم لحصد لقب الدوري الإسباني.

 

وجاءت الأسباب على النحو التالى:

1 – قوة دفاعات ريال مدريد، حيث لم تستقبل شباك الفريق سوى 21 هدفا خلال 30 مباراة، جعله الدفاع الأقوى فى البطولة، ومن خلفه أتلتيكو مدريد 22 هدفا.

2 – الميرنجى يستطيع الفوز رغم عدم تقديم مستوى جيد، وهو ما ظهر خلال لقاء سوسيداد، حيث ظهر تأثر الفريق خاصة على المستوى الهجومى ببقاء النجم البلجيكي إيدن هازارد على مقاعد البدلاء.

3 – امتلاك الفريق للاعبين أصحاب خبرة كبيرة، خاصة وأن معظم اللاعبين المتواجدين، نجحوا فى السنوات الأخيرة، فى حصد عدد كبير من الألقاب، أبرزها ثلاثية دورى أبطال أوروبا، ويعرفوا تماما كيفية التعامل مع هذه اللحظات الحاسمة فى الموسم الحالى.

4 – كثر عناصر الفريق، ساعدت زين اليدن زيدان، على استكمال الموسم بشكل جيد، على الرغم من افتقاد الفريق على سبيل المثال لخدمات النجم البلجيكي إيدن هازارد، فى أغلب أوقات الموسم بسبب الإصابة، على العكس فى برشلونة، الذين اشتكوا من نقص فى بعض مراكز الفريق.

5 – تخطيه أصعب مواجهاته بعد إستكمال الموسم فى ظل كورونا، بعد تخطيه مواجهتى فالنسيا وريال سوسيداد، وهو ما سيعطيه دفعة قوية فى المواجهات المقبلة للفريق.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة