المكياج والكمامة "دونت ميكس".. 4 أسباب لتتوقفى عن استخدامه أسفل قناع الوجه

الجمعة، 19 يونيو 2020 04:00 ص
المكياج والكمامة "دونت ميكس".. 4 أسباب لتتوقفى عن استخدامه أسفل قناع الوجه كمامة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتداء اقنعة الوجه "الكمامة" من الأشياء الهامة التى فرضت نفسها على مجتمعنا الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا التاجى، والبعض ممكن ترتدى الكمامة تفضل وضع المكياج فهل هذا صحيح؟ إليكِ الإجابة وفقاً لموقع"  thelist".

وفقا لخبراء الجلدية، يفضل عدم تطبيق المكياج أسفل الكمامة، ويقول الدكتور جوشوا زيشنر طبيب الجلدية الأمريكية إن الأقنعة ليست أعظم شيء لبشرتك وأن ارتداء قناع الوجه يخلق بيئة رطبة وساخنة لبشرتك بفضل حبس أنفاسك هذا بدوره يمكن أن يخلق تراكم العرق والزيت على الجلد، مما قد يتسبب الالتهاب والطفح الجلدي وحتى ظهور حب الشباب، ولذلك يجب أن تنظفي وجهك قبل وضع قناع الوجه.


1
غشيل الوجه

أوصى"زيشنر": بغسل الوجه جيدًا قبل ارتداء القناع وبعده، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام منظف رغوي لحماية البشرة على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك استخدام المرطب.

وقال الدكتور هادلي كينج "أي مكونات قد تسبب تهيج أو انسداد المسام يجب تجنبها تحت الجلد المغطى بالقناع ويجب تقليل الماكياج لا سيما الأساسات والكونسيلر ذات التركيبات ثقيلة،  لأن زيادة الرطوبة تحت القناع يمكن أن تؤثر على إنتاج الزهم في بشرتك وقد تؤدي إلى وانسداد المسام وبعدها تؤدى لاتساعها."

2
الماكياج يفسد القناع

قد لا يؤدي تطبيق الماكياج تحت القناع إلى الإضرار ببشرتك فحسب، بل قد يتلف القناع نفسه، وينطبق هذا بشكل خاص على الأقنعة الجراحية، لأنها يمكن أن تتسخ بسهولة بواسطة الماكياج، و "تؤدي إلى انخفاض قدرتها على ترشيح الهواء".

كما أخبرت الدكتورة آن ليو أنه بسبب النقص في معدات الحماية الشخصية، تقوم العديد من المرافق بتعقيم الأقنعة، ولكن لا يمكن تعقيم الأقنعة الملوثة بالماكياج وإعادة استخدامها، ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الغسيل المتكرر إلى انخفاض في فعالية قناع القماش.

أوصت "ليو": "ارفعوا أعينكم وطبقوا الماسكارا والحواجب ، لكن لا يوجد مكياج حول فمكم". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة