نائب محافظ الشرقية فى حوار اليوم السابع: 600 متطوع بحملة "إرادة شعب" يتحركون يوميا للتوعية بمخاطر كورونا و25 لغسل الموتى.. وزعنا كمامات مجانا قبل تطبيق الغرامة على المخالفين.. وحققنا تقدما فى التحول الرقمى

الأربعاء، 17 يونيو 2020 06:04 ص
نائب محافظ الشرقية فى حوار اليوم السابع: 600 متطوع بحملة "إرادة شعب" يتحركون يوميا للتوعية بمخاطر كورونا و25 لغسل الموتى.. وزعنا كمامات مجانا قبل تطبيق الغرامة على المخالفين.. وحققنا تقدما فى التحول الرقمى الشرقية تحقق تقدما فى التحول الرقمى
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إحنا ثالث أكبر محافظة من حيث التعداد السكاني ، ونسب الإصابات من فيروس كورونا مازالت في المعدل أقل من المتوسط ، بالمقارنة بالمحافظات المماثلة في الكثافة السكانية ، يوميا يتم  المرور علي جميع المستشفيات للعزل والمتابعة علي أرض الواقع تلبية احتياجات الأطقم الطيبة والاهتمام بالجانب التوعوي، من خلال حملة " إرادة شعب الشرقية " ، بالإضافة الي أننا  نسير في خطوات متقدمة في  ملف التحول الرقمي، الذي أثبت  أزمة الكورونا الأهمية القصوى للانجاز ، هكذا أكد الدكتور احمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية في حوار لـ " اليوم السابع " .

فيقول ، أن حملة إرادة شعب الشرقية ، انطلقت في نهاية شهر رمضان  الماضي ، بعد رصد تجمعات من المواطنين علي الأسواق ، وهي تهدف للتوعية بمخاطر التزاحم من انتشار الفيرس ،  ذلك بمشاركة  جميع الجهات المعنية " الجمعيات الأهلية ، الرائدات الريفيات و مجلس القومي للمرأة ، النقابات ، رجال الدين و الأزهر ، متطوعين و التضامن و المجتمع المدني "، بهم أكثر من 600 متطوع يتحركون يوميا في أماكن التجمعات و الأسواق للتوعية بضرورة الحرص علي الإجراءات الاحترازية .

 وأضاف أن الحملة كان هدفها توزيع كمامات مجانية علي بعضهم ، الي النزول للقرى  للتوعية و تعقيم و تطهير للمنشات ، بالإضافة إلي تتطوع 25 شباب بعملية تغسيل و تكفين المتوفى من فيروس كورونا ، ذلك  عزوف بعض الذين يقيمون بذلك في التعامل مع ضحايا الفيرس  الذي سبب بوادر أزمة في بداية الكورونا ، لكن علي الفور تم تجهيز المتطوعين  توزيعهم علي كل المستشفيات ، للتعامل مع الجثمان  بالطرق الوقائية وفقا  لتعليمات وزارة الصحة .

وأضاف أنه في بداية تطبيق قرار  توقيع " الغرامة " علي غير المتلزمين بالكمامات بالمواصلات العامة و المصالح الحكومية  ، قمنا بنشر فرق  بتوزيع الكمامات في بالمجان لتحفيز علي الالتزام و بعدم الخضوع الغرامة و تعليق لافتات بالمصالح و المواقف ، والمحال التجارية ،كما نجحنا في القضاء علي الأزمة عدم توافر الكمامات التي ظهرت في بداية انتشار الكورونا ، من خلال  التعاون و التنسيق مع نقابة الصيادلة  لتوفير الكمامات  بالصيدليات ، بسعر الرسمي ، بالإضافة الي توجيه حملات تفتيش من الجهات المعنية كالصحة و التموين للتأكد من الالتزام الصيدليات الأسعار ، و التعامل بكل حزم مع المخالفين و تحرير محاضر لهم .

وأكد نائب محافظ الشرقية ، أن مرور يومي علي مستشفيات العزل و المركزية ، لمتابعة  الخدمات الطيبة للمرضي عموما و لمرضي الكورونا بالأخص  حيث يتم متابعة المستلزمات الطيبة  بكل مستشفي و توافر أدوية العزل المنزلي ، و متابعة الإدارة الصحية في تعاملها مع الخاضعين علي للعزل المنزلي و تعريفهم برتوكول العزل  لسوء للمرضي او المخالطين  .

و بشأن ملف انجاز التحول الرقمي ،  يقول الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب محافظ الشرقية ، أن أزمة الكورونا تتطلب منا تغير بعض الإجراءات التي كما نتعامل معها بشكل يومي للحفاظ علي سلامة العاملين  مثل التدريبات و الاجتماعات ، فحاليا وفرت تطبيقات لتوفير التدريبات  " أون لاين " و لرفع كفاءة العمل الإداري ، و كذلك عمل الاجتماعات بشكل يومي و دوري للجهاز التنفيذي  من خلال " الفيديو كونفراس " و الذي قلل الكثير من الوقت و الجهد خاصة للمراكز البعيدة عن العاصمة الزقازيق ، بالإضافة الي التوسع في عملية البينة التحتية لسرعة انجاز  مشروع التحول الرقمي ، معلنا أن هناك عدد من التطبيقات التي ستتيح خدمات للمواطنين  من خلال الانترنت سوف يتم انجازها خلال الفترة القليلة القادمة .

و الجدير بالذكر أن محافظة الشرقية  لها اثنين من النواب هما الدكتور احمد عبدالمعطي و المهندسة لبني عبدالعزيز ، في نهاية نوفمبر من عام 2019 ، و خضعوا لتدريبات إدارة أزمات ، لأكثر من شهرين  ليتسلموا عملهم بشكل رسمي في مطلع فبراير 2020 ، و الدكتور أحمد عبد المعطى هو ابن جامعة الزقازيق، حيث درس في كلية الحاسبات والمعلومات، وكان من أوائل دفعته، وعين كعضو هيئة تدريس بها، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه بامتياز، تخصص في نظم المعلومات للجغرافيا، وهو أحد البارزين فى البرنامج الرئاسي للشباب

جولة نائب محافظ الشرقية (1)
جولة نائب محافظ الشرقية (1)

 

جولة نائب محافظ الشرقية (2)
جولة نائب محافظ الشرقية (2)

 

جولة نائب محافظ الشرقية
جولة نائب محافظ الشرقية

 

نائب محافظ الشرقية
نائب محافظ الشرقية

 

يواصلون جولاتهم الميدانية 3
يواصلون جولاتهم الميدانية 3

 

يواصلون جولاتهم الميدانية 4
يواصلون جولاتهم الميدانية 4

 

يواصلون جولاتهم الميدانية 5
يواصلون جولاتهم الميدانية 5

 

يواصلون جولاتهم الميدانية 6
يواصلون جولاتهم الميدانية 6

 

يواصلون جولاتهم الميدانية 7
يواصلون جولاتهم الميدانية 7

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة