دقت ساعة الانتخابات والأحزاب تستعد بترتيبات مكثفة.. مستقبل وطن: نعمل على الأرض والتواصل المباشر مع الجماهير.. الوفد: الإعلان عن موقفنا من التحالفات قريب.. وحماة الوطن: غربلة الأسماء لاختيار الأنسب

الأربعاء، 17 يونيو 2020 05:00 ص
دقت ساعة الانتخابات والأحزاب تستعد بترتيبات مكثفة.. مستقبل وطن: نعمل على الأرض والتواصل المباشر مع الجماهير.. الوفد: الإعلان عن موقفنا من التحالفات قريب.. وحماة الوطن: غربلة الأسماء لاختيار الأنسب دقت ساعة الانتخابات والأحزاب تستعد بترتيبات مكثفة
كتب ـ إيمان على ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الفترة الحالية استعدادات مكثفة من قبل الأحزاب السياسية بشأن الانتخابات المقبلة، سواء مجلس الشيوخ، خاصة بعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون فى مجموعة، أو انتخابات مجلس النواب المرتقبة، وهناك العديد من الخطوات على أرض الواقع والتحالفات، واختيار بعض الكوادر لإعلان خوضها السباق الانتخابى.

مستقبل وطن: نعمل على الأرض إفراز الكوادر يكون من خلال التواصل الجماهيرى

وفى هذا الإطار، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب معنى بالعمل على الأرض والتواصل الجماهيرى، وهذا هو المقياس الحقيقى للقاعدة الشعبية فى الشارع المصرى، فهو يعمل منذ اللحظة الأولى على التواصل المباشر مع المواطن، وهذا بدوره يكون له أثار إيجابية كبيرة فى العمل الجماهيرى وفى نفس الوقت لفرز الكوادر سياسية جديدة قادرة على العمل العام.

 وأكد الخولى، أن هذه الفترة قبل إجراء الانتخابات تشهد إعادة مذاكرة للجهود المبذولة على أرض الواقع من قبل الحزب، ومن ثم التركيز على بعض المناطق، وبدء وضع خطوط عريضة حول مناطق أخرى، حيث أن الحزب على استعداد للانتخابات منذ فترة ويعمل على الأرض بقوة منذ أكثر من عامين فى الاستعداد لهذه الاستحقاقات وكان لديه جهود جادة وكبيرة، لافتا إلى وجود تنسيق داخلى يتم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

ولفت الخولى، إلى أن مجلس الشورى له طابع خاص لما له من أهمية تندرج فى ضرورة أن يكون الموجودين به أصحاب خبرات عالية وكفاءة، مؤكدا أن التواصل أو التحالف من عدمه سيكون الحديث فى هذا الشأن بعد مذاكرة وإعادة إلقاء الضوء على الأوضاع للحزب فى مختلف بقاع المحافظات على مستوى الجمهورية.

الوفد: الوصول لشكل نهائى للتنسيق والتحالف الانتخابى خلال أيام

وفى سياق متصل، قال ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب من خلال رئيسه المستشار بهاء أبو شقه، والذى يقود الاتصالات بنفسه للبدء فى التنسيق لتحالف انتخابى جديد ومن المتوقع الوصول لشكلها النهائى خلال الأيام القادمة، على أن تعرض نتيجة المشاورات على الهيئة العليا للحزب فور انتهاء هذه المشاورات.

وشدد الهضيبى، على أن النظام الانتخابى المستقر عليه قوانين الانتخابات الآن تتطلب أن يكون هناك تحالف بين الأحزاب، موضحا أن الحزب مستعد للتنسيق مع أى من الأحزاب ذات الأيديولوجية الواحدة والداعمة للدولة المصرية، والتى يمكن أن تتوافق معه مثل مستقبل وطن والشعب الجمهورى، والغد والمصريين الأحرار وحماة الوطن.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد أن الحزب يرى هناك ضرورة للتحالف ويرحب بالقوى التى تتخذ نفس خطه السياسى، مؤكدا أن الحزب فى حالة طوارئ بالوقت الحالى لاستكمال كافة استعداداته لانتخابات الاستحقاقات الدستورية وفى حالة انعقاد يومى لإتمام المرشحين للقوائم والفردى.

حماة وطن: غربلة الأسماء ولم نحسم موقفنا من التحالفات الانتخابية

من جانبه أكد اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن هناك لجنة مشكلة بقيادة اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب لتلقى طلبات الترشيح للاستحقاقات الدستورية القادمة على مستوى المحافظات ويتم الإعداد والمراجعة بعد ذلك لتحديد وغربلة الأسماء النهائية.

ولفت نائب رئيس حزب حماة الوطن أن الحزب تلقى الكثير من الاتصالات للدخول فى تحالفات انتخابية، ولكن لم يحسم بعد، مشيرا إلى أن الأحزاب الأقرب للتحالف معهم هى الأحزاب المنضوية، داخل ائتلاف دعم مصر والتى من المتوقع أن يخرج عنها تحالف انتخابى جديد يتم فيه التنسيق على الاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ.

 واعتبر "الغباشى" أن الحزب يرى نفسه الأوفر حظًا فى عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، كونه يضم الكثير من أصحاب الخبرات المتنوعة، ولديه شخصيات متميزة صاحبة درجات علمية عالية، مشيرا إلى أن الاستعدادات تجرى فى الوقت الحالى لوضع قوائم المرشحين النهائية لتكون جاهزة للتنسيق مع القوى السياسية الأخرى تجرى على قدم وساق.

وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب حدد معايير التى على أساسها سيتم اختيار مرشحيه وهى الكفاءة والنزاهة والخبرة ونظافة اليد، موضحا أن الحزب أجرى العديد من دورات التأهيل والتثقيف للمرأة وشباب مصر بشكل جيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة