كيف تم إيقاب جائحة الإنفلونزا عام 1957 فى وقت مبكر قبل دخولها أمريكا؟

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 10:00 م
كيف تم إيقاب جائحة الإنفلونزا عام 1957 فى وقت مبكر قبل دخولها أمريكا؟ موريس هيلمان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 17 أبريل 1957 ، أدرك موريس هيلمان عالم ميكروبيولوجى أميركى، متخصص فى علم اللقاحات، أن وباء الانفلونزا فى طريقه إلى الولايات المتحدة، فى ذلك اليوم ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن تفشى كبير للإنفلونزا في هونج كونج وقد لفتت الصحفية إلى أن الانفلونزا  "خلقت طوابير الانتظار الطويلة أمام العيادات، وكانت النساء تحمل أطفالًا بأعين زجاجية مربوطة على ظهورهم".

maurice-hilleman-gettyimages-500437515

ظهرت أول حالات للوباء في مقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين في فبراير 1957، وبحلول الوقت الذى قرأ فيه هيلمان عن ذلك فى أبريل، أفادت التايمز أن ما يقدر بنحو 250.000 من سكان هونج كونج - أو 10% من سكان المنطقة - كانوا يتلقون علاجا للإنفلونزا.

في اليوم التالي لقراءة الموضوع، أرسل هيلمان برقية إلى مختبر عام طبى تابع للجيش فى زاما باليابان، يطلب  فيه من الموظفين التحقيق فى ما يجرى في هونج كونج، وقام ضابط طبى وهو أحد أفراد البحرية الأمريكية الذى أصيب بالعدوى فى هونغ كونغ بالمجئ إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتمكن من دراسة الفيروس.

وبصفة كون هيلمان، رئيسًا لأمراض الجهاز التنفسى فى معهد والتر ريد لأبحاث الجيش فى واشنطن العاصمة، تمكن هيلمان من الوصول إلى عدد كبير من المصل الذي تم الحصول عليه من أشخاص فى مختلف الأعمار عبر السنوات والعقود السابقة، جاء ذلك بحسب ما ذكره طبيب الأطفال بول مدير لمركز تعليم اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا  فى كتابه، "التطعيم: السعي لرجل واحد للتغلب على أكثر الأمراض فتكًا في العالم".

وبالفعل تمكن هيلمان من الوصول إلى مصل لجائحة إنفلونزا جديد بحلول سبتمبر 1957. على الرغم من أنه واجه بعض المقاومة ، نجح في إقناع الشركات بالبدء في العمل على لقاحات الإنفلونزا لتكون جاهزة بحلول ذلك الوقت. سيكون من الضروري إنتاج بيض الدجاج المخصب لهذا الإنتاج ، لذلك أخبر الشركات بتذكير المزارعين بعدم قتل الديوك الخاصة بهم في نهاية موسم الفقس.

عندما ضربت الإنفلونزا الولايات المتحدة .. كان اللقاح جاهزًا

وعندما أصابت سلالة الإنفلونزا الجديدة الولايات المتحدة في سبتمبر ، تمامًا كما توقع هيلمان ، كانت البلاد جاهزة بلقاح. قتل الفيروس الملقب بـ "الانفلونزا الاسيوية"، وكان الخبراء يقولون انه كان سيقتل الكثير اذا لم يكن للقاح. في الوقت الذي ولد فيه هيلمان ، قتلت "الإنفلونزا الإسبانية" من عام 1918 إلى عام 1919 ما يقدر بـ 675000 أمريكي و 50 مليون شخص حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة