وزير السياحة: "لولا كورونا كنا هنحطم أرقاما قياسية فى القطاع"

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:07 م
وزير السياحة: "لولا كورونا كنا هنحطم أرقاما قياسية فى القطاع"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة، إن القطاع السياحى في مصر كل فترة تحدث له أزمة، فكلما يزدهر يشهد أزمة جديدة، موضحا أنه في عام 2019 حقق القطاع السياحى أرقاما استثنائية من عدد السائحين ودخل السياحة، وبدأنا في عام 2020 انطلاقة قوية للغاية في المجال السياحى.

وأضاف وزير السياحة، في تصريحات للتليفزيون المصري: كنا مستعدين أن نحطم أرقام قياسية من حيث عدد السياح خلال الفترة الماضية لولا أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وزير السياحة، أن الأمر حدث بسبب الأزمة العالمية الخاصة بفيروس كورونا ومصر جزء من العالم وان خيار الحكومة تعليق الطيران وتعليق النشاط السياحى حفاظا على صحة العاملين قى القطاع السياحى من الإصابة بهذا الفيروس.

وفى وقت سابق قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة، إن مصر لن تشهد تدفقات كبيرة في أعداد السياحة بمجرد عودة حركة الطيران لأن بعض الدول مازالت لم تسمح بمغادرة رعاياها خارج حدود الاتحاد الأوروبي، بالإضافة أن المقدرة المالية أو الملاءة المالية للسائح الآن ضعيفة بسبب الظروف الاقتصادية الناجمة عن الجائحة  وأولويات الإنفاق للسائح الآن هي تحسين ظروفه العادية وليس السفر للتنزه.

وأضاف وزير السياحة، أن القرار المصري والاجراءات الاحترازية التي أعلنت لعودة حركة السياحة إستغرقت اسابيع طويلة وتم إستقاء الخبرات من الدول المختلفة وأخذنا منها الافضل وما يتناسب مع الاتجاه العالمي.

وحول الميزة النسبية التي تتمتع بها مصر في الوقت الراهن في ظل تداعيات الجائحة بالنسبة للسائح الاجنبي مقارنة بدول أخرى فتحت بلادها للسياحة، قال الوزير، إخترنا الثلاث محافظات المتميزة في مصر والجاهزة لاستقبال السائحين من حيث جاهزية المطارات والمناخ الجاف وإرتفاع درجة الحرارة بالاضافة للشواطيء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة