رئيس التنمية الصناعية: مبادرة "جهز مصنعك" تهدف للتسهيل على المستثمر

الإثنين، 15 يونيو 2020 08:24 م
رئيس التنمية الصناعية: مبادرة "جهز مصنعك" تهدف للتسهيل على المستثمر مجدى غازى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن فكرة مبادرة "جهز مصنعك" هى التسهيل على المستثمر، مضيفا: هناك دعم كثير من البنوك وتمويلات ميسرة تصل إلى 100%، مع تسهيلات فى السداد تصل إلى عشر سنوات، وجرى إنشاء المصانع المجهزة بالتراخيص والمرافق وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى.

وتابع غازى، خلال لقاء فى برنامج مال وأعمال المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، أن جميع رخص التشغيل سارية حتى نهاية أزمة فيروس كورونا، وتم تأجيل بعض الخدمات التى تقدمها الهيئة لبعض القطاعات التى لن تتضرر كثيرا.

وواصل غازى، أن من أحد الأسباب التى تجعلنا ننتصر على هذا الفيروس هو الاستمرار فى الاقتصاد مع أخذ الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن جميع فروع الهيئة تستقبل طلبات المستثمرين.

من جانب آخر كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، برئاسة المهندس مجدي غازي، قد قررت التبرع بمبلغ 40 مليون جنيه لوزارة المالية، فى إطار دعم جهود الدولة فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا، كما سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة، وأفادت مصادر حكومية، أن وزارة المالية تسلمت تبرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة، كأحد الأدوار الهامة التي يمكن القيام بها، لدعم الجهود الحكومية المبذولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة