ترامب: حركة "أنتيفا" تسيطر على سياتل وسط تجاهل الإعلام والديمقراطيين

الأحد، 14 يونيو 2020 11:21 م
ترامب: حركة "أنتيفا" تسيطر على سياتل وسط تجاهل الإعلام والديمقراطيين الرئيس الأمريكى ترامب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هجومه على حركة "أنتيفا"، مؤكدًا أنها تسيطر على سياتل وسط تجاهل الإعلام والديمقراطيين، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

مع انتشار الاحتجاجات فى عدد من الولايات الأمريكية بعد وفاة جورج فلويد على يد ضابط شرطة سابق، ألقى المسئولون باللوم على الطبيعة العنيفة لبعض المظاهرات على أعضاء مجموعة مثيرة للجدل تعرف باسم "أنتيفا".

وقال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستصنف أنتيفا منظمة إرهابية، على الرغم من أن الحكومة الفيدرالية ليس لديها سلطة قانونية لتصنيف مجموعة محلية بالكامل بالطريقة التى تصنف بها المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وفى حديثه فى مركز كنيدى للفضاء، قال ترامب إن "أعمال العنف والتخريب" التى شهدتها البلاد فى الآونة الأخيرة "تقودها أنتيفا وغيرها من الجماعات اليسارية المتطرفة التى ترهب الأبرياء وتدمّر الوظائف وتضر بالأعمال وتحرق المباني.

وتعد كلمة أنتيفا اختصار لمناهضى الفاشية، يستخدم هذا المصطلح لتعريف مجموعة واسعة من الأشخاص الذين تميل معتقداتهم السياسية نحو اليسار - غالبًا أقصى اليسار - ولكن لا تتوافق مع برنامج الحزب الديمقراطي، لا يوجد لدى المجموعة قائد رسمى أو مقر، على الرغم من أن المجموعات فى دول معينة تعقد اجتماعات منتظمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة