مستشار الرئيس: مصر على تواصل دائم مع الدول العاملة على إنتاج لقاحات كورونا

السبت، 13 يونيو 2020 05:54 م
مستشار الرئيس: مصر على تواصل دائم مع الدول العاملة على إنتاج لقاحات كورونا مستشار الرئيس لشئون الصحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن العالم كله يتسابق حول الوصول لعلاج فيروس كورونا، ولدينا آمال كبيرة في بعض اللقاحات، كما أن العالم كله يبحث توفير اللقاح بصورة عادلة لحماية البشر من هذا المرض.
 
وأكمل عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن مصر على تواصل دائم مع كل الدول التى تعمل على إنتاج لقاحات لعلاج فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لا يوجد دواء حتى الآن لفيروس كورونا ونجري تجارب سريرية على عدد منها.
 
وأضاف عوض تاج الدين،: "مش كل مريض متعافي نستطيع أخذ البلازما منه والبلازما لا تناسب جميع المصابين بالفيروس، كما أن الصحة تبنت استخدام بلازما المتعافين لعلاج المصابين منذ اللحظة الأوزلي لظهور الفيروس، وهناك توجيهات رئاسية بمساندة جميع الدول الإفرقيقية لمواجهة الأمراض المنتشرة".
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 417 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11108 حالات حتى اليوم.
 
وأوضحت وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12493 حالة، من ضمنهم الـ 11108 متعافيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة