واستخدمت قوات مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع لفض التجمهر وعمليات الشغب الواسعة التي انطوت على تحطيم وحرق المحال التجارية في محيط ساحة رياض الصُلح بوسط بيروت وقطع الطرق باستخدام الإطارات المطاطية المشتعلة والأخشاب.

احتجاجات
احتجاجات

 

كما استعانت قوات مكافحة الشغب بعربات فض الشغب التي تستخدم المياه المضغوطة والخراطيم، في سبيل حمل مجموعات المشاغبين على التفرق والتوقف عن تحطيم المحال التجارية.


واستخدم المتجمهرون الحجارة وبلاط الأرصفة والشوارع بعد تكسيرها وكذلك الأمر بالنسبة للأعمدة الخرسانية للمباني، في رشق القوى الأمنية والتعدي عليها، والتي ردت بدورها باستخدام القنابل المسيلة للدموع بين الحين والآخر لوقف الاعتداءات.

الأوضاع فى لبنان
الأوضاع فى لبنان

وقامت فرق الإطفاء والدفاع المدني بإخماد النيران في المحال التجارية بساحة رياض الصُلح، بعدما اشتعلت النيران بصورة كبيرة وامتدت ألسنة اللهب إلى الطوابق العليا في مبنى (العازارية) بوسط الساحة.

وتمكنت قوات مكافحة الشغب من السيطرة على الأمر وإجبار المتجمهرين على التفرق والتوقف عن عمليات الحرق والتحطيم، وذلك بعد مواجهات محدودة لم تدم طويلا في شوارع وسط العاصمة، في ظل انتشار واسع للقوى الأمنية وقوات مكافحة الشغب في كافة أرجاء وسط بيروت.

قوات مكافحة الشغب
قوات مكافحة الشغب

 

مظاهرات فى بيروت
مظاهرات فى بيروت

 

مظاهرات فى لبنان
مظاهرات فى لبنان

 

مظاهرات لبنان
مظاهرات لبنان