موسكو تواصل احتلال المركز الأول فى الإصابات بفيروس كورونا

السبت، 09 مايو 2020 11:05 ص
موسكو تواصل احتلال المركز الأول فى الإصابات بفيروس كورونا فريق طبى لمكافحة كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت العاصمة الروسية موسكو احتلالها المركز الأول بين المدن الروسية فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فمن بين 10 آلاف 817 إصابة جديدة سُجلت فى عموم روسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجلت موسكو وحدها 5667 إصابة، أي بنسبة 52% تقريبا، وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة "كورونا" فى بيان اليوم أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي في عموم البلاد بلغ 198 ألفا و676 حالة، وإجمالي عدد المصابين في موسكو وحدها وصل إلى 104 آلاف و189 إصابة بنسبة 52.4%، بينما بلغ عدد الوفيات في العاصمة الروسية 1010 وفيات من أصل 1827 وفاة في عموم البلاد ( بنسبة 55.3% تقريبا). 

يُذكر أن هيئة حماية المستهلك الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم عن إجراء أكثر من 5.2 مليون فحص طبي لتشخيص حالات الإصابة بكورونا.

وكانت حكومة العاصمة الروسية (موسكو)، فرضت غرامة مالية على التنقل في وسائل النقل العامة في المدينة بدون كمامات، تبلغ قيمتها 5 آلاف روبل (حوالي 70 دولارا). 
وأوردت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية أن "عقوبة عدم الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العامة في العاصمة الروسية ستكون 5000 روبل، بموجب المادة 3. 18.1 ،التي تحدد غرامات انتهاك معايير الوقاية العامة". 

وأضافت الوكالة - نقلا عن مصدر بحكومة موسكو - "إن عمدة المدينة أقر ضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام"، مشيرا إلى أن العوة إلى الحياة الطبيعية تتطلب التزام المواطنين بالقيود المفروضة لمواجهة الوباء التاجي. 


وكان عمدة العاصمة الروسية سيرجي سوبيانين قد قال في وقت سابق من اليوم لقناة (روسيا 24) "مازلنا غير قادرين على العودة إلى حياة حقيقية كاملة بنسبة 100% دون أي قيود، لم أكن أرغب في قول ذلك، لكننا بحاجة للإبقاء على القيود لفترة طويلة بسبب انتشار الوباء وخطر العدوى والمرض". 


وأضاف "إن سرعة خروج موسكو من هذا الوضع سوف تعتمد إلى حد كبير على انضباط المواطنين ودقة تلبية الإجراءات، التي يتم فرضها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة