تطهير منازل قرية كفر ديما بالغربية بعد ظهور حالة إصابة بكورونا

السبت، 09 مايو 2020 11:59 م
تطهير منازل قرية كفر ديما بالغربية بعد ظهور حالة إصابة بكورونا تطهير المنازل
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الإدارة الصحية بكفر الزيات بمحافظة الغربية برئاسة الدكتورة فايزة راغب مديرة الإدارة تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بتطهير شوارع ومنازل قرية كفرديما بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا لشخص يبلغ من العمر 54 عاما، بعد جاءت نتيجة فحص العينة الخاصة به إيجابيه.

وقامت فرق الطب الوقائى بالإدارة الصحية  بتعقيم وتطهير منزل الحالة المصابة، ومنازل المخالطين له وشوارع القرية.

كما قامت فرق الترصد بالمرور في شوارع القرية وجمع بيانات عن المخالطين للمصاب، والتنبيه عليهم بالتوجه إلى المستشفى حال ظهور أى أعراض عليهم.

من ناحية أخرى أعرب الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية عن سعادته بخروج مصابى فيروس كورونا وسط  أفراح عارمة و هتافات، وزغاريد سادت أجواء الحجر الصحى بالمدينة الجامعية بنات بسبرباى وكفر الزيات بعد الإعلان عن خروج 80 من مصابى فيروس كورونا مساء اليوم السبت.

وأكد  الدكتور توفيق المنشاوى مدير العزل بالمدينة الجامعية أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا يصل إلى  أكثر من 65 مصابين وفي انتظار عينه أخر لتأكد سلبية نتائجهم وخروجهم من  العزل الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات وزارة الصحة.

ووجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوى الشكر لكافة أعضاء الفريق الطبى والتمريض والفنيين والعاملين على هذا المجهود المميز مؤكدا  على دورهم الكبير كأبطال فى مواجهة الفيروس.

وأشار الدكتور أحمد البرعي مدير مستشفى كفر الزيات إلى تحسن عدد كبير من مصابين كفر الزيات، ذلك بعد تقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم وتقديم رعاية صحية كاملة، وسيتم تحويلهم إلى المدينة الجامعية خلال الفترة القادمة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة