رئيس الوزراء البريطاني يتحدث مع محارب خاض الحرب العالمية 2 يبلغ 102 عاما.. فيديو

الجمعة، 08 مايو 2020 10:46 م
رئيس الوزراء البريطاني يتحدث مع محارب خاض الحرب العالمية 2 يبلغ 102 عاما.. فيديو رئيس الوزراء البريطاني يتحدث مع محارب خدم فى الحرب العالمية2
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، مع أحد المحاربين القدامى خدم خلال الحرب العالمية الثانية يبلغ من العمر 102 عاما، في الذكرى 75 ليوم النصر في أوروبا، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، تماشيا مع الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا. 

رئيس الوزراء البريطاني مع محارب من الحرب العالمية
رئيس الوزراء البريطاني مع محارب من الحرب العالمية

وقال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، عبر موقع تويتر" اليوم كان لي شرف وامتياز التحدث مع إرني ، 102 سنة ، الذي خدم في الحرب العالمية الثانية.. شكرا لك ارني. نحن شعب حر اليوم بسبب ما فعلته أنت وجيلك".

يشار أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، زار كنيسة وستمنستر للتعبير عن احترامه للجنود الذين لقوا مصرعهم فى الحرب العالمية الثانية، أمس قبل الذكرى الخامسة والسبعين ليوم النصر في أوروبا بيوم، قائلاً :" في الليل أضاءت شمعة بالقرب من قبر المحارب المجهول في كنيسة وستمنستر في ذكرى أولئك الذين ضحوا بحياتهم من أجل قضية الحرية في الحرب العالمية الثانية التي انتهت في أوروبا قبل 75 عامًا غدًا".

وكان احتفل الحساب الرسمي للعائلة المالكة البريطانية بالذكرى الـ75 على يوم النصر وهو اليوم الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا، حيث نشر فيديو للملك جورج السادس ببث إذاعي لشعب الكومنولث في 8 مايو 1945 للاحتفال بنهاية الحرب في أوروبا وعلق الحساب على الفيديو المنشور على موقع "انستجرام" قائلا "هناك راحة كبيرة في الفكر بأن سنوات الظلام والخطر التي نشأ فيها أطفال بلادنا قد انتهت إلى الأبد."

وأضاف أن اليوم هو الذكرى الخامسة والسبعون ليوم النصر الذي شهد فيه الأشخاص في جميع أنجاء الكومنولث نهاية الحرب العالمية الأولى بعد التضحيات التي قدموها من أجل السلام.. وستلقي الملكة خطابًا خاصًا في الساعة 9 مساءً، وهو الوقت الذي تحدث فيه والدها قبل 75 عامًا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة