أسبوع كورونا × 10 صور.. بوريس جونسون يتجول فى شوارع لندن بعد تعافيه.. عودة الحياة لملاعب إيطاليا وألمانيا بعد التوقف.. جامعة أوهايو تنظم حفلا طلابها عبر الإنترنت.. ووقفة احتجاجية فى كاليفورنيا لإلغاء الحظر

الجمعة، 08 مايو 2020 09:00 م
أسبوع كورونا × 10 صور.. بوريس جونسون يتجول فى شوارع لندن بعد تعافيه.. عودة الحياة لملاعب إيطاليا وألمانيا بعد التوقف.. جامعة أوهايو تنظم حفلا طلابها عبر الإنترنت.. ووقفة احتجاجية فى كاليفورنيا لإلغاء الحظر عودة التدريبات فى الملاعب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تكون الصور أغنى بكثير عن عشرات الكلمات، وعلى مدار الأسبوع الماضى برزت الكثير من الصور حول العالم، تلخص العديد من الموضوعات فى ظل تفشى فيروس كورونا، أبرزها تعافي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من فيروس كورونا.

وقام رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، بجولة صباح الأربعاء، بشوارع مدينة وستمنستر بالعاصمة الإنجليزية لندن، بصحبة عدد من مساعديه، وهو يحتسى القهوة، و ذلك بعد تعافيه من فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19"، وكان بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، قد واصل تشجيع المواطنين على الاستمرار فى قواعد التباعد الاجتماعى، والالتزام بالعزل المنزلى، لمنع تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، وحماية العاملين فى القطاع الطبى.

41422-بوريس-جونسون

كما نشرت وكالة أنباء رويترز ، مجموعة من الصورة لحملة التصفيق فى شوارع بريطانيا، لتحيه الطواقم الطبية على جهودها المستمرة لمواجهة جائحة فيروس كورونا " كوفيد 19 "، والتى انطلقت فى المملكة المتحدة منذ فترة ومستمرة حتى الان.

51210-رئيس-الوزراء-البريطانى

وشارك للمرة الثانية فى الحملة، رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ، الذى خرج فى الشارع مصفقا وموجها التحية للطواقم الطبية التى تتصدى لجائحة كورونا.

فيما تظاهر عشرات أطباء وممرضات أمريكيون بالتظاهر بالأحذية والشباشب،  اعتراضا على وفاة زملاءهم بسبب فيروس كورونا، الذى انتقل إليهم خلال العمل فى المستشفيات مطالبين السلطات الأمريكية بتوفير أدوات الحماية لهم .

76908-جانب-من-احتجاج-الطواقم-الطبية

فى حين أن معظم الأمريكيين محجورون فى منازلهم وسط إجراءات الحظر التى تشمل جميع الولايات فى الدولة، يستمر عاملو الرعاية الصحية فى التصدى لوباء فيروس كورونا على الخطوط الأمامية.

وبعد توقف الدوريات بالعالم، عاد لاعبو الدورى الإيطالى، إلى التدريبات بعد فترة توقف دامت لأكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

36552-لاعبو-يوفنتوس--(2)

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالى أن الويلزى آرون رامسى أول الحاضرين إلى المركز التدريبى الخاص بيوفنتوس ، فضلا عن حضور بعض لاعبى أى سى ميلان من أجل القيام بالفحوصات الطبية اللازمة الخاصة بفيروس كورونا قبل بداية التدريبات.

فيما أعلنت رابطة الدورى الألمانى ، الخميس، بشكل رسمى، الموعد النهائى لاستئناف بطولة البوندزليجا موسم 2019-2020.

وأكد كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدورى الألماني، أن موسم البوندزليجا سيستأنف السبت 16 مايو الجارى، خلف الأبواب المغلقة، للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الحصول على موافقة الحكومة الألمانية.

61972-إحماء-فى-الملعب

ونظمت كلية التمريض بجامعة ولاية أوهايو الأمريكية، حفل تخرج لطلابها عن بعد عبر الإنترنت، و ذلك وسط القيود المفروضة من قبل السلطات الأمريكية، للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، و خاطبت عميد كلية التمريض فى جامعة ولاية أوهايو برناديت ميلنيك، الطلاب الخريجين خلال الحفل المذاع عبر الإنترنت، لحثهم على بذل أكبر جهد لهم خلال فترة حياتهم العملية بالمستشفيات.

37011-الطالبة-أليكسيس-لامورو-مع-أسرتها-خلال-حفل-التخرج

ولجأ أحد المطاعم فى العاصمة الهولندية أمستردام، إلى تنفيذ اختبارات لنماذج جديدة من الحجر الصحى، و هى حجرة من الزجاج تسمى بـ"البيوت المحمية"، و التى من خلالها من الممكن أن يتناول فيها الزبائن طعامهم و شرابهم داخل المطعم، دون الخوف من الإصابة بفيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19".

36416-تباعد-الحجر-الزجاجية-عن-بعضها

كما عادت بعض المطاعم فى ألمانيا إلى ممارسة أنشطتها جزئيا، وذلك بعد أسابيع من الإغلاق جراء تفشى فيروس كورونا.

وشهدت المطاعم الألمانية إقبالا من أعداد من المواطنين الذين قرروا النزول إلى الشوارع بعد فترة طويلة من البقاء داخل منازلهم، فى إطار إجراءات الحكومات لاحتواء الفيروس القاتل.

75958-العاملون-بالمطعم-يلتزمون-بارتداء-الكمامات

 

وشهدت مدينة ليما، عاصمة بيرو، مظاهرات حاشدة، من قبل العاملين بالقطاع الصحى فى البلاد، فى ظل انتشار فيروس كورونا فى المرحلة الحالية بصورة كبيرة.

وأعرب المتظاهرون عن امتعاضهم جراء نقص الإمكانات والمعدات فى المستشفيات، التى تمكنهم من إنقاذ حياة ألاف المصابين، وهو الأمر الذى يعرض حياتهم للخطر.

 

70473-جانب-من-المشهد-فى-مدينة-ليما

وأدت العدوى إلى انهيار بعض المرافق الطبية فى بيرو فى الآونة الأخيرة، وذلك بعدما تجاوز عدد الإصابات الـ30 ألف شخص، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة فى أعداد الوفيات، مما أدى إلى تأسيس مقابر جماعية لضحايا الفيروس القاتل.

وللتغلب على إغلاق السينمات حول العالم خوفا من تفشى فيروس كورونا، لجأت أحد دور العرض إلى حيله، هى "سينما السيارة" لمشاهدة الأفلام بعيدا عن الأماكن المغلقة، كقاعات السينمات التقليدية خوفا من الوباء لكن هذه المره من داخل سيارتك للحيلولة دون الاصابة بفيروس كورونا، بحسب صور بثتها وكالة "رويترز" .

34800-اصطفاف-السيارات-لمشاهدة-الفيلم

ويتم عرض أحد الأفلام فى موقف سيارات مفتوح فى طهران ، وقد رحب الايرانيون الذين جاؤوا لمشاهدة الفيلم بالمبادرة، ولكن عليهم فى البداية الخضوع لإجراءات الوقاية من المرض، فقد تم تعقيم سياراتهم، كما تم تنظيف الزجاج الامامى للسيارات لتحسين الرؤية.

وعلي جانب آخر  نشرت وكالة رويترز للأنباء، مجموعة من الصور لوقفة احتجاجية بولاية كاليفورنيا الأمريكية ضد إجراءات كورونا الاحترازية، والمطالبة بعودة العمل سريعا بكافة القطاعات .

وطالب المشاركون بإعادة فتح الأعمال التجارية وأماكن العمل وأماكن العبادات الدينية التي تم إغلاقها بسبب القيود الموضوعة للتصدي لوباء الفيروس التاجي (COVID-19).

65062-لافتة-تطالب-بالفتح-الكلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة