وصول 4 آلاف و740 عالقا مصريا لمطار مرسى علم منذ بداية أبريل الماضى.. مصدر: وصلوا من 27 دولة وأقاموا داخل 11 فندقا.. مدير فندق: ننفذ تعليمات العزل بين الغرف.. و"صحة البحر الأحمر": انتهاء الحجر الصحى لـ1180 شخصا

الخميس، 07 مايو 2020 11:00 ص
وصول 4 آلاف و740 عالقا مصريا لمطار مرسى علم منذ بداية أبريل الماضى.. مصدر: وصلوا من 27 دولة وأقاموا داخل 11 فندقا.. مدير فندق: ننفذ تعليمات العزل بين الغرف.. و"صحة البحر  الأحمر": انتهاء الحجر الصحى لـ1180 شخصا العائدون من الخارج لمرسي علم
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار مرسى علم الدولى، منذ بداية إبريل الماضى، وتحديدا فى ثالث أيامه أول رحلات العالقين من الخارج، قادمة من أمريكا، لوضعهم داخل حجر صحى بفنادق سياحية بمرسى علم، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسى، والذى أمر بتشكيل لجنة وزارة لبحث سبل عودة المصريين العالقين بالخارج لبلدهم بعد تعليق حركة الطيران بسبب جائحة كورونا.

"اليوم السابع"، حصل على تفاصيل أعداد رحلات العالقين بالخارج، التى وصلت لمطار مرسى علم الدولى منذ بداية شهر أبريل حتى بداية مايو الجارى، ومن أى دول وصلوا، وكذلك أعداد العالقين الذين وصلوا لفنادق الحجر الصحى المختلفة، حيث أن حسب جداول الوصول منذ انطلاق الجسر الجوى التى أطلقته مصر للطيران لعودة العالقين وصل حتى الآن لمطار مرسى علم من العالقين بالخارج 4 آلاف و740 عالقا مصريا بالخارج.

وأكدت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، أن العالقين بالخارج الذين وصلوا لمطار مرسى علم منذ بداية العودة حتى اليوم وصلوا على متن 27 رحلة طيران قادمة من 27 دولة حول العالم، تمت عودتهم بعد تنسيقات مكثفة ما بين وزاراة الهجرة والطيران والخارجية والصحة، التى يبدأ دورها بمجرد وصولهم أرض المطار من خلال فرق الحجر الصحى والطب الوقائى وتسكينهم فى الفنادق المخصصة لهم .

وكشفت المصادر، أن الدول التى وصلت منها رحلات العالقين من الخارج هى: أمريكا، كندا، لبنان، السعودية، المغرب، هولندا، ألمانيا، البحرين، إسبانيا، الجزائر، صربيا، اليونان، ماليزيا، تايلند، إندونيسيا، عمان، فرنسا، جنوب أفريقيا، جزر المالديف، كينيا، أثيوبيا، أوكرانيا، روسيا، العراق، السودان، تنزانيا، والهند.

من جانب آخر، قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر، أن هناك قرابة 11 فنادقا سياحيا يستقبل العالقين بالخارج، وأن هناك تعليمات صحية ومن المنشآت السياحية بعمل عزل ما بين غرف كل الرحلة والأخرى، حيث يتم تسكين رحلة قادمة من دولة داخل مبنى، ثم الرحلة الثانية بمبنى آخر مختلف ومتباعد عن الأول وذلك تنفيذًا لتعليمات الطب الوقائي.

وأضاف أبو الحجاج العمارى، لـ"اليوم السابع"، أن غرفة المنشآت الفندقية تقوم بالتنسيق ما بين الصحة والفنادق فى عملية التسكين، حيث يكون داخل الفندق فريق طبى من الطب الوقائى لمتابعة حالات العائدين من الخارج وفحصهم بصفة دورية، مؤكدًا أن الجهات المختصة بعملية عودة العالقين بالخارج تقوم بدور كبير وفعال لخدمة أبناء وطنهم.

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن هناك قرابة 1180 مواطنا مصريا من بين العائدين من الخارج أنهوا فترة الحجر الصحى بفنادق مرسى علم، وغادروا الفنادق الى ذويهم، مؤكدًا أن كان يجرى لهم فحص بصفة دورية داخل الحجر الصحى وتم إجراء فحص طبى لهم جميعا قبل رحيلهم.

وأضاف مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، أنه غادر الحجر الصحى فى البداية العائدين من وشنطن أول أبريل ثم العائدين من كندا، وكذلك بيروت والرياض، حيث تم تجهيز طائرات داخلية لنقلهم من مطار مرسى علم الدولى إلى مطار القاهرة بعد قضاء 14 يوما داخل فنادق الحجر الصحى.

وكشف مدير مديرية الصحة لـ"اليوم السابع"، أن هناك فرق مدربة من رجال الحجر الصحى والطب الوقائى تكون فى انتظار رحلات العالقين بالخارج، حيث بمجرد وصولهم لأرض المطار تبدا أعمال التعقيم وتعقيم الحقائب كبداية، من ثم أعمال الفحص من خلال قياس درجة الحرارة، وكذلك اختبار الأجسام المضادة وأخذ عينة دم للتأكد من إصابتهم من فيروس كورونا من عدمه، كذلك متابعتهم من خلال فرق طبية داخل الفنادق.

العائدون من الخارج لمرسي علم  (1)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (2)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (3)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (4)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (5)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (6)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (7)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (8)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (9)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (10)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (11)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (12)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (13)
 

 

العائدون من الخارج لمرسي علم  (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة