ضبط لحوم فاسدة في حملة لمديرية الطب البيطري بالغربية

الخميس، 07 مايو 2020 09:06 م
ضبط لحوم فاسدة في حملة لمديرية الطب البيطري بالغربية لحوم فاسدة
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم، بمديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، حملة تفتيشية مكبرة استهدفت عددًا من القرى والنجوع التابعة لمركز قطور لبيان مدى جودة اللحوم المعروضة للبيع .

كان الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية، وجه بشن حملات للتفتيش الدورى على الأسواق و محلات الجزارة، حيث قامت حملة بقيادة الدكتور أسامة السلسلي والدكتور محمد أبو حداية بإدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم، بالمرور على الأسواق لمتابعة السلامة الغذائية للحوم والدواجن .

وتمكنت الحملة من ضبط ثلاجة لبيع اللحوم المجمدة بقرية أبو جندي التابعة لمركز قطور وبداخلها 148 كجم لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر  بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

وفي سياق آخر قال الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة الغربية، إنه تم التنسيق بين الإدارة البيطرية في مركز ومدينة السنطة وطنطا، وذلك لشن حملات تطهير عزبة المنشاوي وقرية كفر الشيخ سليم، المعزولتين بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بها، وذلك بواسطة أطباء ومعاونين بيطريين .

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المديرية قامت بتطهير آلاف المنشآت الحكومية، وكذلك المناطق والقرى التي ظهر بها حالات إصابة مثل "كفر جعفر، الهياتم، صفط تراب، ميت بدر حلاوة، نهطاي"، وذلك من خلال التنسيق مع ديوان عام المحافظة والذي يوفر المواد المستخدمة في عمليات التطهير بجانب توفير كميات من الكلور من الهيئة العامة للخدمات البيطرية .

وأشار إلى أن المديرية تشن حملات يومية على الأسواق بمشاركة مديرية التموين ومباحث تموين الغربية، وذلك لضبط الأغذية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، وكذلك المرور على محلات ذبح الطيور والدواجن وتعليق اللافتات الإرشادية بضرورة الذبح الأمن حفاظًا على صحة المواطنين .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة