صور.. من منزل أسرة الشهيد محمد شويقة البطل الحقيقى لمشهد احتضان تكفيرى مفخخ بـ"الاختيار".. والده: كان بيقولى اعتبرنى شهيد.. وحلم أنه بيأكل مع زميل له استشهد قبله وتوفى فى نفس اليوم.. والدته: قالى أنا هرفع راسكم

الخميس، 07 مايو 2020 09:52 م
صور.. من منزل أسرة الشهيد محمد شويقة البطل الحقيقى لمشهد احتضان تكفيرى مفخخ بـ"الاختيار".. والده: كان بيقولى اعتبرنى شهيد.. وحلم أنه بيأكل مع زميل له استشهد قبله وتوفى فى نفس اليوم.. والدته: قالى أنا هرفع راسكم ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

والدة مارد سيناء: محمد كان طيب ودمه حر وبيحب كل زمايلة

محمد قال لخالتة اخر اجازة بلاش تجيبى هدوم كتير فى الشنطة لأنى مش هلبسها تانى

الرئيس السيسى قالى عايزه ايه من مصر قلت له حق محمد وزمايلة..

ووعدنى قائلا : هجيب حقهم

 

"محمد بطل وفدائى ومات علشان يحمى بلده وزمايله.. ومشهد تعامله مع الإرهابى جدد الذكريات وأعاد ذكرى استشهاده والمواقف الصعبة اللى مرت علينا".. بهذه الكلمات روى أيمن شويقة والد الشهيد محمد أيمن شويقة قصة استشهاده التى وثقها مسلسل الاختيار بعد أن ضرب نجله أروع الأمثلة فى التضحية ولفداء.

فبالرغم من مرور أكثر من 4 سنوات مازالت ذكرى استشهاد البطل محمد أيمن شويقة ابن محافظة دمياط مثالا لأروع صور التضحية والفداء والتى تظل شاهدا على الوطنية وحب تراب هذا الوطن.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (1)

البطل الشهيد "محمد أيمن شويقة"ولد فى 1 يناير عام 1995، بقرية الإبراهيمية القبلية التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، واستشهد البطل فى ديسمبر 2015 بعد عام من تجنيده وقبل أن يحتفل بعيد ميلاده الـ21 بـ15 يومًا.

وأطلق على البطل العديد من الألقاب من كان أهمها مارد سيناء، وبالوظة وكان آخر تجسيد لبطولته عندما احتضن أحد العناصر الإرهابية الذى كان يرتدى حزاما ناسفًا، ليحمى زملاءه من الموت المحقق.

"اليوم السابع" التقى أسرة الشهيد محمد شويقة فى منزل الأسرة ليستمع لقصة استشهادة ومواقفه البطولية.

وقال ايمن شويقة والد الشهيد محمد ايمن شويقة، إن مسلسل الاختيار جسد جزءا من حياة أبطال سيناء وشهداء الواجب، وإن كان لم يجسد كافة التفاصيل وكنت عارف أن شخصية محمد سيتم تجسيدها فى المسلسل .

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (2)

وأضاف والد محمد، أنا فرحان بابنى وببطولته وعارف أنه سيظل فى أذهان المصريين سنين طويلة لأن مصر مبتنساش ولادها المخلصين.

وأكد أيمن شويقة: "محمد له مواقف كتير وشارك فى عمليات كتيرة بس كان نصيبه أنه يستشهد فى المواجهة الأخيرة وهو كان عارف أنه قريب قوى من الموت وكان دائما يقولى اعتبرنى شهيد لأنى عايز أجيب حق زمايلى اللى استشهدوا فى العمليات قبلى".

وأضاف أيمن شويقة: محمد التحق بسلاح الصاعقة وكان معهم العقيد منسى والشبراوى وآخرين من الأبطال وشارك فى عمليات حق الشهيد الأولى والثانية وكرمه الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع الأسبق على عملية حق الشهيد الأولى ولكنه استشهد فى العملية الثانية.

وأشار أيمن شويقة إلى أن محمد كان يدعى ايضا بالوظة نسبة إلى بالوظة بسيناء لأنه شارك فى احد المداهمات بهذه المنطقة وادى بها دورا بطوليا فأطلاق عليه هذا الاسم بين زملائه.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (3)

وأشار والد الشهيد إلى أن نجله حكى للقائد قبل استشهاده بأنه حلم بلقاء جمع بينه وبين زميل له يدعى بهاء استشهد قبله وكانا يجلسان فى مزرعة كبيرة وطلب منه زميله أن يأكل معه وبالفعل أكل معه وهذا الحلم عندما قصه على زملائه وقائده كان بداخلهم شواهد على استشهاد محمد، وفعلا استشهد فى نفس اليوم.

وأضاف والد الشهيد كان الرئيس السيسى منحنا فرصة للحج أنا ووالدة الشهيد بس التصديق جاء لفرد واحد فقط وكان من نصيبى وذهبت للحج بس والدة الشهيد لم تنال فرصة الحج وتتمنى ان يكون فى فرصة من نصيبها عن طريق القوات المسلحة.

وأشار والد الشهيد محمد خرج ضمن أفراد القوة لمهاجمة أحد الأوكار الإرهابية بمنطقة المساعيد، وحينها شعر بحركة احد العناصر الإرهابية داخل عش غاب يتجه نحو القوة، مرتديًا حازمًا ناسفا، لم يتردد الشهيد فى التوجه نحوه وقام باحتضانة لينفجرا سويًا، ويحمى زملاءه من الموت.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (4)

وقالت عزة درويش والدة الشهيد محمد ايمن شويقة: تابعت مسلسل الاختيار وشوفت مشهد محمد وهو بيموت كنت ببكى من قلبى وفضلت طول الليل ابكى عليه ولم أر النوم لحظة.

وأضافت والدة الشهيد محمد مات وزعلت عليه بس فخوره به وكان عندى استعداد اقدم ولادى الاثنين للجيش والخدمة فى سيناء.

وتابعت والدة الشهيد محمد كان حنين وطيب بس كان دمه حر وكان بيحب زمايلة ويقعد يكلمنى عليهم وكان يقولى اعملى حسابك فى الأكل علشان زمايلى.

وأشارت إلى أن محمد عندما علم بسلاحه وأنه التحق بالصاعقة اتردد يقولنا ولما سألته قالى أنا رحت الصاعقة قلت له اشمعنا أنت يامحمد قالى علشان أكون شهيد .

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (5)

وأضافت عندما قابلنا الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قصر الاتحادية وكنا أول أسرة شهيد تقابل الرئيس قلت له ياسيادة الرئيس شد حيلك كلنا معاك وقالى عايزة ايه من مصر قلت له عايزة حق محمد رد على قائلا : هاجيب حق ابنك وكل الشهداء انا بادعى ربنا يرحم ابنى وكل الشهداء ويصبر اهلهم، ويقوى رجالة مصر اللى فى سينا وينصرهم على الارهابيين.

وأشارت والدة محمد شويقة إلى أنه اخبرهم عبر الهاتف بوصوله فى إجازة يوم السبت وطلب منى أعمل له كيك ومحشى لأن نفسه فيهم ولكن استشهد قبل الاجازة بأربعة أيام.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (6)

وتابعت والدة الشهيد محمد فى آخر إجازة قال لخالته بلاش تحطى هدوم كتير فى الشنطة لأنى مش هاستخدمها وقال على فكرة أنا شاركت فى حاجات كتير فى سيناء محدش هيعرفها الوقت بس لسه هعمل عمل كبير يرفع رأس أبويا طول العمر .

وأضافت أنعام يونس الشامى جدة الشهيد محمد شويقة شفت المسلسل امبارح وكنت فرحانة بدور محمد وعرفت أنه كان راجل وبطل وأدى دوره على أكمل وجه.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (7)

واسطردت قائلة: محمد كان دائما يقولى الاستشهاد فى أى لحظة لاننا مش عارفين الضربة جاية منين بس احنا صاحيين لهم قوى وربنا ينصرنا عليهم وننظف البلد.

ويضيف ممتاز شويقة عم الشهيد ان مسلسل الاختيار أدى دورا عظيما فى تجسيد بطولات الشهداء والجنود فى سيناء، مضيفا أن مثل هذه الأعمال ترسخ الوطنية وحب الوطن لدى الشباب وخير رد على كل أعداء الوطن.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (8)

وأشار الى أن محمد سيظل اسمه يتردد فى كل حين لأن الأعمال البطولية خالدة ولا تنسى.

يذكر أن الموقع الرسمى لوزارة الدفاع دشن فيلما بعنوان "مارد سيناء "عن البطولات التى قدمها الجندى محمد أيمن شويقة ابن محافظة دمياط، والفيلم من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

ذكرى البطل الشهيد أيمن شويقة ستظل خالدة (9)

وكان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط السابق قد أعلن إطلاق اسم الشهيد على المدرسة الابتدائية بالقرية، واختيار والدة الشهيد الأم المثالية لدمياط فى عام 2015.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة