النقل العام بالإسكندرية: انتهاء تطوير ورفع كفاءة محطة ترام "سبورتنج"

الأربعاء، 06 مايو 2020 02:12 م
النقل العام بالإسكندرية: انتهاء تطوير ورفع كفاءة محطة ترام "سبورتنج" محطة ترام سبورتنج
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة محطة ترام سبورتنج، وذلك بناء على تعليمات المهندس محمد زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية.
 

وأشار المهندس على صقر، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الحركة بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية فى تصريحات صحفية له اليوم، أن أعمال التطوير تأتى فى إطار استعدادات الهيئة لاستقبال موسم الصيف ولخدمة زوار الإسكندرية، حيث تم إعادة التأهيل والتطوير الشامل ورفع الكفاءة لمحطة ترام "سبورتنج"  ضمن خطه الهيئة العامة لنقل الركاب للتطوير، مؤكدا على أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية تسعى دائما لتقديم الافضل والاحسن لراحة الركاب.

وكان المهندس على صقر، قد أشار إلى أنه يتم حاليا إعادة تأهيل عدد من المزلقانات المتهالكة من الجهتين، حيث تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 3 مزلقات وهى مزلقان سيدى جابر، مزلقان المعسكر الرومانى، مزلقان فملنج طريق باكوس.

موضحا أنه تم استغلال وقت الحظر للبدء فى أعمال إعادة التأهيل المزلقان المتهالك خاصة وأنه يقع بمنطقة حيوية لا يمكن العمل بها فى أوقات الأيام العادية نظرا للزحام الشديد، حيث تتم أعمال تغيير القضبان، وإعادة تطوير ورفع كفاءة أعمال الرصف به من خلال تطوير الطبقة البازلتية وطبقة الأساس والاسفلت، وذلك نظرا لعدم القيام بأعمال تطوير منذ عدة سنوات مما يتسبب في حدوث خطورة على أرواح المواطنين.

يذكر أن خط ترام الرمل يقدم 5 ملايين رحلة يوميا بما يعادل 1.2 رحلة للفرد الواحد من سكان المدينة ويستوعب الجزء الشرقى ووسط المدينة ما يقرب من 83% من هذه الرحلات.

 

محطة سبورتنج (1)
محطة سبورتنج 

 

محطة سبورتنج (2)
محطة سبورتنج 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة