وزيرة الهجرة: تكليفات من رئيس الوزراء بتكثيف رحلات الطيران لإعادة العالقين

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:46 م
وزيرة الهجرة: تكليفات من رئيس الوزراء بتكثيف رحلات الطيران لإعادة العالقين وزيرة الهجرة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك طائرتين وصلتا اليوم إلى مطار القاهرة، وعلى متنهما مواطنون مصريون من العالقين بدولة الكويت، موضحة أن الدولة تنظر إلى كل المصريين بالخارج، وبدأنا دراسة الأزمة منذ انتشار وباء كورونا.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الأولوية للعالقين في الخارج بدول الخليج، وبعدها العالقين المسافرين لقضاء بعض الأغراض مثل الطلاب والزيارات.

وأكملت نبيلة مكرم، بدأنا نستمع إلى مناشدات من مواطنين من مخالفي الإقامة وعمالة انتهت مدة عملهم، فقررنا طرح تسجيل البيانات الذي تم في السفارات والقنصليات، مشيرة إلى أن هناك 5300 عالق مخالف للإقامة في الكويت، وقت بداية أزمة كورونا وبعدها بدأت الطلبات في الزيادة.

وأشارت وزيرة الهجرة، أن هناك مواطنين بالسعودية ممن حصلوا على خروج نهائى وكذلك في الإمارات، مشيرة إلى أن الأمر ليس ببسيط أو سهل وهناك خلية عمل تعمل على إعادة المصريين بالخارج مشكلة من عدة وزارات، ولدينا طلبات متزايدة من المصريين العالقين بالخارج للعودة إلى أرض الوطن.

واختتمت وزيرة الهجرة حديثها، مؤكدة، أن هناك تكليفات من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الرحلات إلى جميع دول العالم لعودة العالقين قبل عيد الفطر، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، والدولة تعمل بشكل مكثف على ذلك الأمر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة