رغم لقب الهداف.. رقم سلبي يلاحق مبابي فى الدوري الفرنسي

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:00 ص
رغم لقب الهداف.. رقم سلبي يلاحق مبابي فى الدوري الفرنسي مبابي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من نجاح النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في الظفر بلقب هداف الدوري الفرنسي عن الموسم المنقضي، إلا أنه وقع في رقما سلبيا كأكثر لاعب إهدارا للفرص المحققة أمام المرمى.

مبابي أنهى الموسم متصدرا قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا مع هداف موناكو وسام بن يدر، وهوالموسم الذى انتهى بعد 28 جولة فقط بعد قرار الرابطة بناء على قرارت الحومة الفرنسية.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن مبابي هو أكثر لاعبي الدوري الفرنسي فى الموسم المنقضي إهدارا للفرص المحققة برصيد 19 مرة، ويليه زميله بالفريق الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني.

ولكن يعد هذا هو الرقم السلبي الوحيد للاعب الشاب، بعد سلسلة من الأرقام الرائعة التى حققها منذ قدومه إلى ملعب "حديقة الأمراء".

وأصبح النجم الشاب صاحب الـ21 عاما، أول فرنسى يتوج هدافا للدوري فى موسمين متتاليين، منذ ستيفان جيفارش، مع فريقى رين وأوكسير، خلال موسمى 1996 – 1997 و 1997 – 1998 على التوالى.

وبقى النجم كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، متخصصا فى التتويج بلقب الدوري الفرنسي، للموسم الرابع على التوالى، إذ حصد اللقب مع موناكو، فى عام 2017، قبل أن يحرز اللقب فى أخر 3 سنوات مع الفريق الباريسي.

وانضم مبابى، صاحب الـ21 عاما، لصفوف باريس سان جيرمان، فى صيف عام 2017، قادما من موناكو، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة