خالد الجندى ناعيا حسن حسنى: غفر الله له بما أسعد الناس وأدخل البهجة على نفوسهم

السبت، 30 مايو 2020 06:21 م
خالد الجندى ناعيا حسن حسنى: غفر الله له بما أسعد الناس وأدخل البهجة على نفوسهم خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفنان حسن حسنى، الذى وافته المنية اليوم السبت، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة دخل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنه توفي بعد 24 ساعة من دخوله العناية المركزة.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، قائلاً: "غفر الله له بما أسعد الناس وأدخل البهجة على نفوسهم.. كان رجلاً لطيف الطلعة والكلام وحبوب إلينا جميعاً.. رحمة الله عليه رحمة واسعة وغفر له".

وأكد "الجندى"، أن الموت هو الحقيقة الآتية لا محال منها، وتابع: "سواء خفت أم لم تخف فالموت حقيقة مؤكدة كون الليل مهما طال لابد من طلوع الفجر والعمر مهما طال لابد من دخول القبر.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفى وقت سابق قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك بعض الأشخاص يرون أن المصيبة هى أعلى شىء وبالتحديد في جزئية فيروس كورونا.

وأضاف لو كان فيروس كورونا وحش مفترس وانقض على أهل الأرض لقضى على الجميع ولكن الله منع انتشاره بشكل كبير بفضل الدعاء، مستدلاً بقوله تعالى: "ما يعبأ بكم ربي لولا دعائكم".

وحذر من التشكيك في القرآن الكريم لأنه بعتبر من يفعل ذلك مجرم آثم، مشيرا إلى أن الدعاء ليست مهمته القضاء على المصيبة، ولكن يقلل من خسائرها وأثارها ، مضيفًا أن رواد السوشيال ميديا يشعرون بالفرح للفت نظرهم بأن دعاء الصالحين يقلل من خطر كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة