السجن أربعة أشهر لرجل سنغافورى بسبب منشور كاذب على فيس بوك بخصوص كورونا

الأربعاء، 27 مايو 2020 04:53 م
السجن أربعة أشهر لرجل سنغافورى بسبب منشور كاذب على فيس بوك بخصوص كورونا شرطة سنغافورة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلام محلية فى سنغافورة، إن سائق سيارة أجرة حُكم عليه، اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة أربعة أشهر، بسبب منشور له على فيس بوك، ادعى فيه كذبا أن منافذ بيع الأغذية ستُغلق ودعا الناس إلى تخزين الطعام، لأن قيودا ستُفرض قريبا للحد من تفشى مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
 
وأظهرت سجلات المحكمة، أن كينيث لاى يونج هوى (40 عاما) حذف الرسالة التى أرسلها إلى مجموعة خاصة على فيس بوك تضم نحو 7500 عضو بعد 15 دقيقة من نشرها، لكن المدعى العام طالب بفرض عقوبة تردع الآخرين.
 
وفرضت سنغافورة، التى شهدت موجات شراء بدافع الذعر خلال معركة مع المرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، بدأت قبل أربعة أشهر، عقوبات مغلظة على أولئك الذين ينتهكون قواعد الاحتواء أو ينشرون معلومات مضللة فى ظل تعاملها مع أحد أعلى معدلات الإصابة بكوفيد-19 فى آسيا.
 
ووفقا لوثائق القضية، قالت نائبة المدعى العام ديبورا لى فى وثيقة قدمتها بخصوص الحكم "الحرب النفسية لتهدئة الخوف والهيستيريا لا تقل أهمية عن حرب احتواء تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19".
 
وقالت صحيفة (ستريتس تايمز) الرئيسية فى سنغافورة وقناة (تشانيل نيوز آسيا) إن المحكمة عاقبت لاى اليوم الأربعاء بالسجن لمدة أربعة أشهر.
 
وحسبما جاء فى سجلات المحكمة، تلقت الشرطة شكوى فى 20 أبريل عن منشور لاى الذى قال فيه إن الحكومة ستغلق صالات تناول الطعام والمقاهى ولن تفتح المتاجر الكبيرة أبوابها إلا لمدة يومين فقط فى الأسبوع.
 
وجاء فى وثائق المحكمة، أن المنشور قال "من الأفضل أن تخزنوا طعامكم للشهر المقبل أو ما شابه". ودعاه الناس فى تعليقاتهم على المنشور إلى عدم نشر الشائعات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة