بأول أيام الفطر.. حضر العيد وغاب الناس والفرحة فى نابلس بسبب كورونا.. صور

الأحد، 24 مايو 2020 01:00 م
بأول أيام الفطر.. حضر العيد وغاب الناس والفرحة فى نابلس بسبب كورونا.. صور مدينة نابلس الفلسطينية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شوارع فارغة من الناس وفرحة العيد معًا، هذه هى الأجواء التى خلفتها إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى شوارع مدينة نابلس الفلسطينية بالضفة الغربية، حيث ظهرت الشوارع خالية تمامًا من المواطنين، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها.

وسادت حالة الصمت على المدينة الفلسطينية لتغيب معها فرحة أول أيام عيد الفطر المبارك، ولهو الأطفال فى الشوارع حيث ظل الجميع داخل المنازل للوقاية من الفيروس التاجى الذى تسبب فى إصابة أكثر من 5 مليون شخص وإصابة ما يقرب من 350 ألف شخص حول العالم.

EYxNYr0XYAAx0GP

يأتى هذا فيما كانت قد اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، على المصلّين أثناء تأديتهم صلاة عيد الفطر عند باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، ما أسفر عن إصابة عدد منهم برضوض، بينهم كبار فى السن.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن تلك القوات استخدمت خلال الاعتداء الهراوات، كما قام بعضهم بضرب المصلين بأعقاب البنادق، مضيفة أن المصلّين تمكنوا من الوصول إلى ساحة "الغزالة" عند باب الأسباط لأداء الصلاة، فيما اقتصرت الصلاة داخل المسجد على الموظفين والحراس.

EYxNZD7WkAE6iGZ

 

EYxNZdHXQAEwjSP

ومن المقرر أن يفتح المسجد أبوابه بعد العيد، وفق ما أعلنه مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ويذكر أن المسجد تم إغلاقه منذ شهرين بسبب التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

يشار إلى أن وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مى الكيلة، كانت قد أعلنت، اليوم الأحد، تسجيل 9 حالات تعافٍ جديدة فى محافظة الخليل، فيما لم تسجل إى إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الكيلة، فى بيان بصفحة الوزارة على فيس بوك، أن العدد الإجمالى للإصابات فى فلسطين بلغ 602 إصابة فى جميع محافظات الوطن منذ بدء ظهور الفيروس فى فلسطين منها 319 فى محافظة القدس، 228 فى باقى المحافظات الشمالية، 55 فى المحافظات الجنوبية.

EYxNZyxXYAAwSKJ

وأشارت إلى أن حصيلة الحالات النشطة بلغت 122 حالة بينها 60 فى محافظة القدس، و24 حالة فى محافظة الخليل، و38 فى المحافظات الجنوبية، وتابعت أن حالات التعافى الجديدة سُجلت فى السموع (8) حالات، والظاهرية (حالة واحدة)، لترتفع حصيلة التعافى إلى 475 حالة، فيما بلغت نسبة التعافى 78.9% من مجمل الإصابات المسجلة.

يذكر أن المحافظات الخالية من الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن هى 9 محافظات: أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة، بيت لحم، طولكرم ونابلس.

5
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة