الأغذية العالمى: 20 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائى شرق أفريقيا

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:36 ص
الأغذية العالمى: 20 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائى شرق أفريقيا انعدام الامن الغذائي- ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تقرير يشير إلى أن العواقب الاجتماعية والاقتصادية الوخيمة لوباء كوفيد -19 قد تزيد عدد الجياع في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى الضعف، لافتا إلى أن أكثر المجتمعات عرضة للخطر والمعرضة للخطر هي المجتمعات الحضرية الفقيرة التي تعيش مباشرة في مستوطنات غير رسمية، وملايين اللاجئين الموجودين في مخيمات مكتظة بالسكان عبر المنطقة.

يواجه ما يقدر بنحو 20 مليون شخص بالفعل انعدام الأمن الغذائي الحاد في تسع دول قبل وصول كوفيد -19 إلى شرق إفريقيا والقرن ، مع العديد من الأزمات الغذائية ، وتفشي الجراد الصحراوي والفيضانات الواسعة التي تهدد الملايين في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك إثيوبيا وجنوب السودان وكينيا والصومال وأوغندا ورواندا وبوروندي وجيبوتي وإريتريا.

وتوقع برنامج الأغذية العالمي أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد من المرجح أن يرتفع إلى ما بين 34 و 43 مليون شخص في الفترة من مايو حتى يوليو بسبب التأثير الاجتماعي والاقتصادي للوباء من بين هذة الارقام قد يكون هناك 3.3 مليون لاجئ منتشرين في البلدان التسع.

وقالت كليمنتين نكويتا سلامي ، المديرة الإقليمية للمفوضية ، "إن نقص التمويل يعني بالفعل أن معظم اللاجئين في المنطقة لا يحصلون على جميع المواد الغذائية التي يحتاجون إليها ، وقد يواجهون المزيد من التخفيضات مع ندرة الموارد الشديدة."

وأضافت: "إن المستويات العالية من سوء التغذية في المخيمات والمستوطنات المكتظة بالسكان تجعل اللاجئين عرضة بشكل خاص خلال تفشي كورونا ".

ولفت التقرير" يعاني برنامج الأغذية العالمي من نقص في التمويل قدره 103 ملايين دولار أمريكي لتوفير حصص غذائية كاملة أو تحويلات نقدية كاملة لأكثر من 3 ملايين لاجئ في البلدان التسع في المنطقة حتى سبتمبر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة