واشنطن بوست: البيت الأبيض يمنع فاوتشى من الإدلاء بشهادته فى الكونجرس

السبت، 02 مايو 2020 01:49 ص
واشنطن بوست: البيت الأبيض يمنع فاوتشى من الإدلاء بشهادته فى الكونجرس
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض البيت الأبيض أن يحصل الديموقراطيون في مجلس النواب على شهادة أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة وأحد أعضاء فريق التصدى لتداعيات كورونا، وفقا لواشنطن بوست.

 

كان الديمقراطيون قد دعوا فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعضو فرقة عمل البيت الأبيض  للمثول يوم الأربعاء الماضى أمام لجنة فرعية للاعتمادات تحقق في استجابة إدارة ترامب للوباء الذي توفى جراءه أكثر من 64000 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال إيفان هولاندر المتحدث باسم اللجنة يوم الجمعة أن الديمقراطيين"أبلغوا من قبل مسؤول بالإدارة بأن البيت الابيض منع الدكتور فاوتشي من الشهادة".

 

وبعد لحظات أكد البيت الأبيض موقفه، قائلاً إنه سيكون "من غير المجدي" أن يشهد المسؤولون بشأن جهود التصدي لكورونا في جلسات الكونجرس في هذا الوقت ولكن الإدارة ستعمل مع اللجنه لإتاحتها "في وقت مناسب".

 

وقال نائب السكرتير الصحفي لمجلس النواب جود دير في بيان: "بينما تواصل إدارة ترامب ردها الحكومي بالكامل على COVID-19 ، بما في ذلك فتح أمريكا بأمان مرة أخرى والإسراع في تطوير اللقاح، فإن تحقيق مشاركة الأفراد في تلك الجهود في جلسات الاستماع في الكونجرس يؤدي إلى نتائج عكسية.. نحن ملتزمون بالعمل مع الكونجرس لتقديم الشهادة في الوقت المناسب."

 

كان فاوتشي، خبير الأمراض المعدية الرائد عضوًا رئيسيًا في فرقة العمل المعنية بكورونا في البيت الأبيض وعرض باستمرار تقييمات قائمة على الحقائق لاستجابة الولايات المتحدة للوباء وفي بعض الأحيان عارض مع تصريحات ترامب.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة