مجرمون لكن ظرفاء.. القبض على "معزة" لاتهامها بالسطو على سيارة فى نيجيريا

السبت، 02 مايو 2020 01:02 م
مجرمون لكن ظرفاء.. القبض على "معزة"  لاتهامها بالسطو على سيارة فى نيجيريا معزة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الجرائم تحمل فى تفاصيلها أشياء طريفة، تحدث نتيجة شخصية المجرم أو المجني عليه، الذين يتصفا بالذكاء الشديد أو السذاجة بقدر يجعل جريمته ذات طابع كوميدي، لا يمكن تخيل حدوثها، كوقائع النصب غير المألوفة، أو الطريقة التي تم بها تنفيذ الجريمة، أو الدلائل التى يقدمها المتهم بنفسه لجهات التحقيق قبل مغادرته مسرح الجريمة، وتمثل دليل إدانة ضده.

حاول مجموعة من الشباب الأشقياء السطو على إحدى السيارات فى ولاية كوارا النيجيرية، وأثناء تنفيذ الجرمية فوجئوا بالأهالى من المتطوعين الذين يقومون بعمل دوريات أمنية لحماية الولاية، يطاردوهم، فتمكنوا من الهرب سريعًا قبل أن يلقى القبض عليهم، ولكن الأهالى_حسب ما يقولون_ تمكنوا من القبض على أحد هؤلاء الأشقياء بعدما استخدم السحر الأسود وحول نفسه إلى "معزة".

الشرطة في ولاية كوارا النيجيرية احتجزت المعزة  للاشتباه فى تورطها بعملية سطو مسلح، بعدما ضبط عليها بواسطة  المتطوعين وأحضروها  الى مركز الشرطة مدعين انه في الحقيقة لص استخدم السحر لتحويل نفسه الى معزة ليتفادى العقوبة بعد ان حاول سرقة سيارة.

شرطة ولاية كوار تعاملت مع الأمر بجدية واعتقلت المعزة واحتجزتها، ولكنها فى نفس الوقت قالت على لسان أحد مسئوليها: "لا نستطيع الاعتماد على تفسير غيبي، بل يجب الاثبات علميا بأن انسانا تحول الى عنزة".

ينتشر السحر الأسود بشكل كبير فى عدد من الولايات النيجيرية، ويمارسها عدد من الخارجين عن القانون من المتورطين فى عمليات الاتجار فى البشر وتجارة السلاح والمخدرات، ولذلك يؤمن المواطنين فى نيجيريا بالسحر الأسود، ويرجعون إليه العديد من الحوادث التى لا يجدون لها تفسيرًا منطقيًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة