أحمد كريمة: عمل أصحاب المهن الشاقة خلال الطقس الحار «جهاد مدني».. فيديو

الإثنين، 18 مايو 2020 05:59 م
أحمد كريمة: عمل أصحاب المهن الشاقة خلال الطقس الحار «جهاد مدني».. فيديو احمد كريمه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه معجب برأي الإمام أبي حنفية النعمان في مسألة الزكاة، معلقا «لو كنت صاحب قرار علمي في العالم الإسلامي، لقلت للمسلمين طبقوا مذهب أبي حنيفة النعمان».

وتابع كريمة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نور النبي» على قناة صدى البلد «بعض المتنطعين الحرفيين يقولون لا يجوز إخراج صدقة الفطر إلى بعد غروب شمس آخر يوم من رمضان أو عند قبل صلاة العيد».

وأضاف «أبو حنيفة اجتهد وقال صدقة الفطر مرتبطة برمضان إذن يجوز إخراج طوال أيام رمضان، فضلا عن اجتهاده الذي أجاز إخراج الزكاة نقود وليس حبوب فقط».

وقال أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن عمل الجنود وأصحاب المهن الشاقة خلال موجات الطقس الحار تعد من صور الجهاد.

وتابع كريمة :«جهود الشرطة والجيش تعد أحد ميادين الجهاد في سبيل الله، الذي قال الله عنه يأ أيها الذين ءامنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون».

وأضاف «الأعمال الشاقة وقت الحار تعد جهادا مدنيا كون الرسول قال أحب الأعمال إلى الله أشقها».

ودعا كريمة الله أن يسدد رمية جنود القوات المسلحة على الحدود ويثبتهم على ما هم فيه من الحق، ويتقبل جهادهم، ويطمئنهم على أحبائهم ونراهم على خير.

وقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن شهر رمضان يضم شعائر بدنية تتمثل في صلاة التراويح والعمرة حال توافر الإمكانيات. 

وتابع كريمة «الشعائر المالية في شهر رمضان تتمثل في صدفة الفطر، والشعائر القلبية تتمثل في العيش بتجرد عن المعاصي والسيئات للوصول لصوم الخواص».
ودعا كريمة الله أن يسدد رمية جنود القوات المسلحة على الحدود ويثبتهم على ما هم فيه من الحق، ويتقبل جهادهم، ويطمئنهم على أحبائهم ونراهم على خير. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة