توريد 97 ألف و628 طن قمح للشون والصوامع بالغربية

الجمعة، 15 مايو 2020 11:53 ص
توريد 97 ألف و628 طن قمح للشون والصوامع بالغربية توريد قمح - أرشيفية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية عن توريد97 ألف و628 طن و 280 كيلو حتي اليوم من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بواقع 1343 طن و938 كيلو لشركة المطاحن وللشركة المصرية 1262 طن و 400 كيلو والبنك 2061 طن و360 كيلو.

وأشار عبدالجواد إلى أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، بلغت 111 ألف و 322فدان،

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه قدتم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وأشار إلى أن المساحة المزروعة من محصول القمح في محافظة الغربية، بعد التدقيق النهائي لقطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة بلغت نحو130 ألفا و703 فدانا.

من ناحيه أخرى أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة أسفرت عن إزالة 16 تعديًا علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمدن ومراكز المحافظة ، شملت 13 تعدي علي أرض زراعية علي مساحة 9 قيراط 23 سهم في مراكز كفر الزيات والمحلة والسنطة، كما تم ازالة 3 مخالفات بناء علي مساحة 1050 متر مربع بحى ثان طنطا ومركز سمنود.

وقال محافظ الغربية، إن حملات الإزالة مستمرة علي مدار اليوم، لردع المخالفين لاستغلال فترات الحظر، وتحويل كافة المخالفات إلى النيابة العسكرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء بالتعامل بكل حزم مع التعديات وإزالتها على الفور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة