فيديو ..إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل برسائل تدعو لمواجهة أزمة الجوع بسبب كورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 10:58 ص
فيديو ..إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل برسائل تدعو لمواجهة أزمة الجوع بسبب كورونا تمثال المسيح فى البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمت إضاءة  تمثال المسيح الذى يقع فى ريو دى جانيرو البرازيلية برسائل تدعو للقضاء على أزمة الجوع وسط أزمة فيروس كورونا، وأطلق برنامج بنك الطعام والخدمات الاجتماعية فى المدينة الحملة تحت اسم "طاولات من دون جوع" بهدف جمع المواد الغذائية والمنظفات كتبرعات تقدم للذين يتعرضون لأزمة.

ويحارب برنامج بنك الطعام الجوع وهدر الطعام، ويوزع الطعام على الجهات التي تقدم المساعدة للفقراء، وازداد الطلب على البرنامج نتيجة لوباء كورونا، حسبما قالت قناة "أونو تى فى" الإسبانية.

وأضئ التمثال بأطعمة مثل الفواكه والخضروات، وكان قد أضئ فى وقت سابق بعباءات طبية لتكريم العاملين الصحيين والممرضات الذين يقاتلون لإنقاذ الأرواح فى الأزمة الصحية".

وأصبح تمثال المسيح رمزا لنشر الرسائل فى أزمة فيروس كورونا، الذى خلف فى البرازيل 10.627 حالة وفاة، وهذه المرة الرسالة ستجعل الناس يفكرون فى أزمة الغذاء العالمية ، والتى ضربت الملايين من البرازيلييين الذين ليس لديهم الموارد اللازمة لوحبتهم التالية وذلك بسبب البطالة.

مع إسقاط الفواكه والخضروات بالاضاءات على تمثال المسيح ، تريد السلطات المحلية في ريو دي جانيرو أيضًا من السكان أن يأخذوا بعين الاعتبار ويتجنبوا ، قدر الإمكان ، التخلص من الطعام لأن الملايين من الناس يواجهون أزمة غذائية بسبب الفيروس الجديد.

وتسبب كوفيد19 فى أكثر من 20 الف حالة وفاة فى أمريكا اللاتينية ، أكثر من نصفهم فى البرازيل فقط، وهى الدولة التى لديها 359.975 إصابة، وفى العالم خلف الفيروس 280 الف حالة وفاة وأكثر من 4 مليون مصاب.

وأثار ارتفاع عدد المصابين والوفيات خوفا لدى الكثيرين من الولايات البرازيلية، وأصبحت مارانهاو ، في الشمال الشرقي الفقير من البلاد ، اليوم أول ولاية برازيلية تقرر الحجز الكامل للسكان.

ولجأت ريو دى جانيرو، إلى المقابر الخرسانية لدفن موتى كورونا، خوفا من انتقال العدوى من الجثث، وبالإضافة إلى الصندوق يتم تغطية باب المقبر بباب أسمنتى وتغطية بالأسمنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة