فرض حظر تجول وغلق التام للأسواق بولاية جنوب دارفور بسبب كورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 09:31 م
فرض حظر تجول وغلق التام للأسواق بولاية جنوب دارفور بسبب كورونا وزير الصحة السوداني
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات السودانية اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجول الشامل والإغلاق التام للأسواق بولاية جنوب دارفور لمدة أسبوع، في إطار التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جاء ذلك نقلاً عن حساب وكالة الأنباء السودانية "سونا" على تويتر.

وذكرت الوكالة، أن هاشم خالد محمود والي جنوب دارفور قرر فرض حظر التجول الشامل والقفل التام للأسواق بالولاية ولمدة أسبوع  فى إطار التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

ونص القرار على الإغلاق التام للولاية، وحظر التجول الشامل في محليتي بلدية نيالا ونيالا شمال على أن يترك أمر الحظر بالمحليات للمديري التنفيذيين لاتخاذ التدابير اللازمة بما لايتعارض مع هذا الأمر، القفل التام لجميع الأسواق وأماكن التجمعات والمقاهي الليلية والأماكن السياحية، تمنع حركة المواصلات والأفراد تمامًا عدا التحرك داخل الأحياء للخدمات الضرورية، منع الإفطارات في الساحات والشوارع ومنع إقامة سرادق العزاء وجميع المناسبات الإجتماعية، إغلاق كل المساجد والكنائس مع استثناء رفع الأذان.

وفى وقت مبكر من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة فى السودان، تسجيل 161 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات لترتفع الحصيلة إلى 1526 إصابات و74 وفاة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة