رئيس جامعة السادات: المدن الجامعية جاهزة لاستقبال العائدين من الخارج

الثلاثاء، 12 مايو 2020 11:03 ص
رئيس جامعة السادات: المدن الجامعية جاهزة لاستقبال العائدين من الخارج الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، على جاهزية المدن الجامعية بالجامعة، لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، وذلك تنفيذاً لخطط القيادة السياسية لاستيعاب العائدين من الخارج خلال مدة الحجر الصحى المقررة.

وأضاف بيومي، أن جامعة السادات تسخر كافة إمكانياتها المتاحة، تنفيذاً لخطط الدولة فى محاصرة انتشار هذا الفيروس الخطير المعروف باسم "كوفيد ١٩" أو " كورونا " .

وأوضح "رئيس الجامعة " بأن المدن الجامعية قد استعدت من جميع النواحى لاستقبال الوفود المقرر لها العودة لأرض الوطن ، والدخول لمرحلة الحجر الصحى بدءٱ من الخميس المقبل ، من حيث التعقيم اللازم ، ووسائل الراحة والأمان و كذلك الوسائل الترفيهية.

كما أشاد "بيومي" بقررات الدولة وحلولها لعودة أبنائها العالقين من الخارج ، وكذلك الحفاظ على أساليب حصار انتشار المرض وكذلك عدم تحمل المواطنين تكاليف الحجر الصحي.

كان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد أعلن أنه تم تركيب بوابة تعقيم كاملة فى مدخل المستشفيات الجامعية وتشغيلها والتى وفرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بهدف تعقيم كافة المترددين على المستشفيات الجامعية وحماية الفريق الطبى والعاملين من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد أكد مبارك أن الجامعة تعمل وفق خطة عمل ومحاور مختلفة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأزمة، وضمان صحة وسلامة العاملين بالمستشفيات الجامعية والمواطنين المترددين عليها، بالإضافة إلى استمرار عمليات التعقيم لجميع المبانى والعيادات والوحدات وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لتجنب العدوى، واستمرار العمل بالعيادة الإلكترونية عبر الانترنت وخطوط الاتصال وتقديم التشخيص الطبى اللازم لهم للحد من تزاحم المترددين.

وأوضح الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن البوابة مزودة بحساسات بمجرد مرور الشخص منها يتم التعقيم بشكل كامل من خلال رشاشات رأسية وجانبية تحتوى على مواد معقمة ومطهرة غير ضارة بالجسم ولكن يحذر مرور الماكولات أو المشروبات من خلالها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة