اكسترا نيوز تبث فيديو لشاب تركى يتهم أردوغان ونظامه بقتل الشباب وسرقة الشعب

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:47 م
اكسترا نيوز تبث فيديو لشاب تركى يتهم أردوغان ونظامه بقتل الشباب وسرقة الشعب مقطع من الفيديو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لشاب ترى يفضح نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، موجها رسالة لهم قائلا: أنتم مسؤولون عن قتل الشباب وسرقة الشعب، وقال الشاب التركى خلال الفيديو: أليست الحكومة من تعتدي على شباب في الخامسة عشرة والسادسة عشرة، أليسوا هؤلاء أصدقاءكم؟ ، هل هكذا تكون حماية الوطن؟ ، قاتلون، وفاحشون، وفوق ذلك يقولون إنهم يمدون يد العون إلينا.

وتابع الشاب التركى: هل نحن السيئون؟، لقد أخذوا أموالنا، ألم يهاجموا الشعب أيضًا؟ لقد هاجموا، وألم تتعرفوا على هذا، وذلك، وهذا الذي في الجوار؟ ألم يتعرفوا على المحلات؟، ألم يسرقوا ميدان داود؟ لقد سرقوا، وألا يسرقون يا اخي؟ ألا يهاجمون ويقتلون الشباب؟ ، فعلى أي أساس سيحمون الوطن والشعب. هل هكذا تكون مسؤولية الوطن؟

وفى وقت سابق أجبر تفشى فيروس كورونا الفقر المدقع فى تركيا، "قادر قاياق" المسن التركى البالغ من العمر 83 عامًا، والذى يقطن إزمير التركية على العمل فى مسح وطلاء الأحذية خلال الأربع ساعات المسموح فيها بخروج المسنين فوق الخامسة والستين من عمرهم من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأكد أنه كان يعمل موسيقيًا لكن ظروف الفقر وتفشى فيروس كورونا فى تركيا هو ما اضطره إلى ممارسة مهنة مسح الأحذية حتى يوفر لنفسه حياة كريمة.

قال أونال دميرطاش، عضو البرلمان التركى التابع لحزب الشعب الجمهورى المعارض عن مقاطعة زونجولداق، إن وباء كورونا تسبب فى ألا يجد 9 ملايين عامل تركى غير مقيد رسميًا قوت يومهم.

وأكد أن هذه الملايين على شفا المجاعة ومحرومون من الإعانة المالية اليومية المقدرة بنحو 34 ليرة تركية، وأوضح دميرطاش فى استجواب له لوزير الأسرة والعمل والضمان الاجتماعى أن هذه الفئة التى لا تجد قوت يومها خلال الفترة الحالية ستكون قنابل موقوتة عندما تصل إلى حافة المجاعة بعد وقت قصير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة