محافظ البحيرة يطلق اسم شهيدة الطاقم الطبى على مدرسة زاوية غزال للتمريض

الأحد، 10 مايو 2020 12:37 م
محافظ البحيرة يطلق اسم شهيدة الطاقم الطبى على مدرسة زاوية غزال للتمريض اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إطلاق اسم عطيات محمد عربود شهيدة  التمريض على مدرسة زاوية غزال للتمريض بدمنهور تكريما لها وتخليدا لتضحيتها أثناء واجبها وأداء عملها بكل إخلاص لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمستشفى الصدر.

وتقدم محافظ البحيرة باسمه وباسم مواطنى المحافظة بخالص العزاء لأسرة الشهيدة وذويها وللدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة ولجميع العاملين بالصحة الذين يعملون على مدار الساعة، وتفانيهم وتقديمهم كل الجهد والطاقة لحماية وخدمة ورعاية كل مواطن منهم حرصا على سلامتهم وتوفير بيئة صحية آمنة لهم.

وكانت مديرية الصحة بالبحيرة أعلنت عن وفاة عطيات عربود "الممرضة بمستشفى الصدر بدمنهور اثر إصابتها بفيروس كورونا".

وأعرب الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن تعازيه وجميع العاملين بالقطاع الصحى لوفاة أول شهيدة فى الطاقم الطبى بمستشفى الصدر بدمنهور التى وافتها المنية إثر إصابتها بفيروس كورونا، مضيفا أن شهيدة الواجب أدت عملها بكل أمانة وشجاعة من أجل حماية أرواح المواطنين.

ودعا وكيل وزارة الصحة المولى عز وجل أن يتغمد شهيدة الواجب بواسع رحمته وأن يتقبلها شهيده وان يلهم أهلها وزملائها الصبر والسلوان.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت أمس السبت، عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 وذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 8964 حالة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 514 حالة وفاة.

 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة