أمين الأعلى للمستشفيات الجامعية يكشف دورها فى دعم المنظومة الصحية بمصر

الأحد، 10 مايو 2020 12:44 م
أمين الأعلى للمستشفيات الجامعية يكشف دورها فى دعم المنظومة الصحية بمصر الإعلامية دينا عبد الكريم
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك دورا كبيرا تقدمه المستشفيات الجامعية على مستوى دعم المنظومة الصحية المصرية من خلال 113 مستشفى جامعة تضم أكثر من 35 ألف سرير وتقدم مستوى الثالث من الخدمات الصحية بنسبة 93%.

 

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أن هناك 20 مليون متردد في العيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية، بجانب إجراء1.5 مليون عملية سنويا، بالإضافة إلى أن هناك 30 مليون فحص معملى.

 

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك 45 ألف باحث يدرسون ماجستير ودكتوراه بكليات الطب وتقديم الرسائل العلمية والأبحاث مما يدعم المنظومة الصحية، مستطردا: هي منظومة ضخمة تساهم في تقديم كافة أشكال الدعم للمجال الصحى في مصر.

وفى وقت سابق، طالب الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بدعم مشروع موازنة المجلس للسنة المالية 2020/2021 بمبلغ 2.5 مليار جنيه، بواقع 1.5 مليار جنيه للباب الثانى (شراء السلع والخدمات)، ومليار جنيه للباب السادس شراء الأصول غير المالية (الاستثمارات).

وأوضح عبد الغفار، أنه يتم إجراء مراجعة شديدة للمستشفيات الجامعية ةما يصلح منها لأن يُصبح مستشفى للعزل، فضلا عن الاهتمام بحماية ووقاية الأطقم الطبية، لافتا إلى أنه فى ظل تلك المراجعات تبين وجود نقص كبير فى الصيانة، ما يتطلب دعم الباب السادس من موازنة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لإجراء عمليات التطوير والإحلال والتجديد وتجهيز المستشفيات.

واستعرض عبد الغفار الإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب المستشفيات الجامعية للتعامل مع مصابى فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه تتم توعية المريض بالإجراءات الواجب اتخاذها قبل تحليل الفيروس وبعده، لافتا إلى أنه يتم توزيع إرشادات لمرحلة ما بعد التحليل وصولا إلي التعرف على النتيجة سواء كانت إيجابية أم سلبية خاصة للمريض الذى لا يظهر عليه أعراض، قائلا: "لا يمكن أن تكون المسافة الزمنية بين التحليل و النتيجة "صفر" والأمر يحتاج مزيد من الإجراءات الاحترازية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة