مذيعة سودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا بعد الخضوع للفحوصات

الجمعة، 01 مايو 2020 10:44 ص
مذيعة سودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا بعد الخضوع للفحوصات المذيعة السودانية سوزان سليمان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المذيعة السودانية سوزان سليمان، أمس الخميس، إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأفاد الحساب الرسمي لموقع الحدث السوداني على "فيس بوك" اعلان المذيعة بالفضائية السودانية سوزان سليمان، إصابتها بكورونا بعد نتيجة الفحوصات الطبية التي أجريت لها، وتعتبر أول إعلامية تصاب بالمرض ، وتعمل متطوعة في منصة الكورونا السودانية.

موقع الحدث السوداني يعلن الخبر
موقع الحدث السوداني يعلن الخبر

 

وكتبت المذيعة سوزان سليمان، عبر حسابها على "فيس بوك"، تعلن اصابتها بكورونا قائلة: " مساء الخير عليكم. الحمد لله انا بخير. النتيجه طلعت positive"، وتابعت لطمأنة جمهورها " سلام ومحبه. محبات كتيره وكبيره زي التايم لاين. انا خوفت علي خوفكم علي.. والله العظيم.. ان شاء الله ربنا ما يحرمني منكم. وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم (انتي_اقوي_من_كورونا) اعفوا لي ما قدرت ارد علي كتير منكم لكن حارجع ليكم زول زول وزوله زوله".

المذيعة السودانية تعلن الخبر على صفحتها
المذيعة السودانية تعلن الخبر على صفحتها
المذيعة السودانية تعلن الخبر على صفحتها
المذيعة السودانية تعلن الخبر على صفحتها

 

وكان قد وصف وزير الصحة السودانى الدكتور أكرم على التوم، الوضع فى بلاده بخصوص وباء كورونا بأنه مزعج، موضحا أن السودان دخل مرحلة الخطر.

وقال التوم، في تصريحات صحفية، بعد اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية، إن العدد الكلى لمصابي كورونا منذ 12 مارس وحتى الآن تشهد ارتفاع، وأكد أن المرض كان محصورا فى ولاية الخرطوم، والآن انتشر فى عشر ولايات، مشيرا إلى أن الدولة كانت متفائلة بالسيطرة على المرض في مراحله الأولى.

وحذر التوم، من النقص الكبير في المعينات الطبية الموجودة الآن، والتي لا تكفى لأكثر من أسبوعين، وأن أدوية بعض الأمراض اختفت تماما، والدولة تحتاج مبالغ كبيرة لاستيراد الدواء.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بتنفيذ الحظر الصحى وأهمية حماية الأسر والأفراد والمجتمع بالانضباط، مشددًا على أنه لن يُسمح بدخول العالقين في هذا الظرف الصعب، وهذا الأمر مرتبط بانخفاض الحالات.

من جانبه، أبدى وزير الثقافة والإعلام السودانى فيصل محمد صالح، أسفه لعدم استجابة المواطنين لحظر التجوال الشامل الذى فرض نتيجة تداعيات جائحة كورونا، واصفا الأوضاع بأنها "خطيرة" وتتطلب من الجميع الالتزام بالحظر الشامل.

وقال صالح، فى تصريحات صحفية، ما لم يحدث انخفاض فى مستويات الإصابة، فلا يتوقع أحد انفراجًا فى الإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمجابهة جائحة كورونا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة