"صحة الغربية": خروج أول حالة دخلت مستشفى العزل بكفر الزيات بعد تعافيه من كورونا

الجمعة، 01 مايو 2020 05:48 م
"صحة الغربية": خروج أول حالة دخلت مستشفى العزل بكفر الزيات بعد تعافيه من كورونا خروج أول حالة من كورونا دخلت مستشفي العزل بكفر الزيات
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، فى بيان له اليوم، خروج رفعت عبد الهادى 70 سنة أول مصاب بفيروس كورونا، والذى سجل دخول مستشفى كفر الزيات يوم 15/3 بفيروس كورونا .

 

وأكد الدكتور أحمد البرعى مدير مستشفى كفر الزيات، تحسن حالة رفعت عبدالهادى، مشيرا إلى أن الحالة حاربت فيروس كورونا وانتصرت عليه، كما أعلن عن خروج 15 حالة من كبار السن خلال الفترة الماضية.

 

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، أعلنت الثلاثاء الماضى، عن تحسن وخروج 9 حالات من بينهم حالة متلازمة داون من العزل بالمدينة الجامعية بسبرباى، والذين استقبلوا نبأ تعافيهم وسط أجواء من الفرح والبهجة.

 

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أن رجال الجيش الأبيض يواصلون جهودهم المتميزة، فى سبيل علاج مرضى الكورونا، مشيرا إلى أن النتائج السلبية للتحاليل وصلت إلى 33 حالة من بداية افتتاح المدينة الجامعية، وبعد عمل الفحوصات والأشاعات تبين شفاؤهم التام.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن باقى الحالات بحالة صحية جيدة وسيتم خروجهم تباعا، وأكد الدكتور محمد السويدى مسئول مكافحة العدوى بالعزل الصحى بالمدينة الجامعية، على تحسن صحة المصابين ومتابعة حالتهم وإجراء التحاليل بصفة دورية، وخلال الفترة القادمة سيتم خروج عدد كبير من الحالات .

 

وكان الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية، صرح أمس أن نتائج تحاليل الطاقم الطبي بمستشفي حميات بسيون جميعها سلبية، مشيرا إلى أن الإصابة الوحيدة هي لممرضة بقرية صالحجر، وقد تم عزل للمخالطين لها فور إصابتها ونقلها إلى مستشفي العزل بكفر الزيات ، كما أكد وكيل الوزارة على سلبية نتائج  المخالطين لها وخروجهم إلى منازلهم بعد خضوعهم للفحوصات الازمة.

 

وأشار إلى أن فريق الترصد بالمديرية يواصل العمل الليل بالنهار فى القرى المتواجد بها حالات مصابة، من أجل القضاء على فيروس كورونا، إلى جانب استمرار أعمال التعقيم والتطهير فى مختلف مناطق ومراكز وقرى المحافظة، وأن المديرية لا تدخر جهدا فى محاربة هذا الوباء .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة