63 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى إيران ليصل إجمالى الوفيات لـ6091 حالة

الجمعة، 01 مايو 2020 12:12 م
63 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى إيران ليصل إجمالى الوفيات لـ6091 حالة فيروس كورونا
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجيل 63 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 6091، وذلك حسبما أفادته فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل لها، اليوم الجمعة، مشيرة الى أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 95646.
 
ومن جانب اخر، قال مساعد وزير الصحة الإيرانى للشئون العلاجية والتعليم الطبي، قاسم جان بابائى، تم علاج 150 مريضا بفيروس كورونا بينهم حالات حرجة وخفيفة فى مختلف المحافظات الإيرانية، ببلازما دم المتعافيين، حسبما نقلت صحيفة آرمان ملى الإيرانية.

ونقلت الصحيفة أيضا عن مسئول نقل الدم فى العاصمة طهران، الذى أعلن استلام المراكز بلازما دم لـ 10 أشخاص متعافيين من كورونا فى طهران، مضيفا أن علاج بلازما المتبرعين يساعد على شفاء الحالات الحرجة المصابة بكورونا فى بلاده، لافتا إلى أنهم رفعوا من ساعات العمل من أجل جمع بلازما المتعافيين.

وفى هذا الصدد، دعت هيئة نقل دم المتعافيين من كوفيد 19، فى إيران للمشاركة فى التبرع ببلازما الدم فى 14 مركزا فى محافظات البلاد، فى خطة أعدتها السلطات لجمع وتخزين البلازما بهدف تلبية الاحتياجات الطبية المتوقعة للمراكز العلاجية.

وذكر جهانبور على التلفزيون الرسمي أن إجمالي الإصابات في إيران، وهي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط تضررا من تفشي المرض، بلغ 94640.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية إعادة فتح الأماكن الدينية فى المناطق "البيضاء" الخالية من فيروس كورونا، مع مراعاة التعليمات الصحية.

وكتب علي رضا وهاب زاده المستشار في وزارة الصحة الإيرانية على حسابه على تويتر "إعلان وزير الصحة إعادة فتح الأماكن الدينية فى المناطق البيضاء مع مراعاة التعليمات الصحية"، لافتا إلى الإبقاء على الأضرحة فى قم ومشهد والعاصمة طهران مغلقة.

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الأنشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة