عمر حنفى موهبة كروية تحدت مرضا بلا علاج فى إيطاليا.. فيديو وصور

الخميس، 09 أبريل 2020 11:28 ص
عمر حنفى موهبة كروية تحدت مرضا بلا علاج فى إيطاليا.. فيديو وصور عمر حنفي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمر حنفى موهبة مصرية من مواليد 2 أغسطس 1998 فى تورينو من أب وأم مصريين يعيشان فى إيطاليا، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه واجه العديد من التحديات خلال السنوات الماضية حتى التحق بإحدى أكاديميات كرة القدم لذوى القدرات الخاصة فى المدينة التي تشتهر بوجود نادى يوفنتوس أحد أكبر أندية إيطاليا والعالم.

وخطف عمر أنظار وسائل الإعلام الإيطالية بعد تألقه مع فريق الأكاديمية بعدما تغلب على مرض الحثل العضلي الذي أصابه فى سن الرابعة وتم تشخيص حالته بهذا المرض الذى لا يوجد له علاج حتى الآن، باستثناء الجراحة والعلاج الطبيعي.

وقال عمر لليوم السابع، إنه من مواليد تورينو لأب وأم من مصر، وبالتحديد حى مدينة نصر بالقاهرة، وتعرض لمرض الحثل العضلي فى قدمه فى سن الرابعة وأجرى العديد من العمليات الجراحية قائلا، "عقب العمليات الجراحية التي خضعت لها بدأت ممارسة السباحة فى سن التاسعة من عمري."

وعن ممارسة الكرة قال عمر، "بدأت فى سن 17 عامًا بأكاديمية ذوى القدرات الخاصة منذ 2015، وتحسنت صحتى بشكل كبير منذ التحاقى بها وكونت العديد من الصداقات الطيبة والتقيت بالعديد من النجوم الذين يزورونا باستمرار مثل جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس ومارشيلو ليبي مدرب إيطاليا الأسطوري."

وأضاف اللاعب المصرى، "أنا الآن صانع ألعاب الفريق الأول بالأكاديمية التي أتاحت لى فرصة تخطى السنوات المظلمة بسبب المرض ومثلي الأعلى محمد صلاح المتألق مع ليفربول حاليا وسبق له التألق في إيطاليا أيضا مع فيورنتينا وروما."

وعن وضعه حاليا فى ظل حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا قال، "أنا وعائلتى ملتزمين بقرارات الحكومة وتعليمات الصحة ولا نغادر المنزل إلا للضرورة القصوى".

عمر حنفي
عمر حنفي

وفى حواره مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية قال، "اكتشفت مدرسة كرة القدم بالصدفة فى 2015 عبر الإنترنت كان عالمي قبلا مقتصرا على المنزل والمدرسة والأصدقاء فقط، ولم أكن أعرف أي نشاط آخر ولم أكن أعلم بوجود هذا النوع من كرة القدم في إيطاليا."

كيف تغيرت حياتك؟

تغيرت كثيرًا. كان تأثير الأكاديمية ملحوظًا على كل شيء مرتبطا بها، ومن المفارقات أنني تحسنت أيضا على المستوى الاجتماعي كما تحسنت جسديًا، والآن لدي المزيد من التوازن والقوة والتحمل.

أفضل ذكرى في الأكاديمية؟

من الصعب الإجابة فلدي الكثير هنا. وفي الحقيقة هناك يومان لا يمكن نسيانهما أولها عندما التحقت لأول مرة بالتدريبات وبعدها في 12 يونيو 2016 عندما فزت بجائزة أفضل لاعب في إحدى البطولات التي شاركنا فيها.

عمر حنفي مع الجائزة
عمر مع الجائزة

هل كان من الصعب دخول عالم الرياضة؟

كرة القدم بالنسبة لي قبل الأكاديمية كانت مجرد حلم والآن أنا ألعب باستمرار وأسجل الأهداف وأستطيع القول أني حققت كل أحلامى الآن.

عمر حنفي يحتفل بالكأس مع أحد زملائه
عمر يحتفل بالكأس مع أحد زملائه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة