رئيس الصحة العالمية يشكر الملكة اليزابيث بعد رسالتها للطواقم الطبية

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:50 م
رئيس الصحة العالمية يشكر الملكة اليزابيث بعد رسالتها للطواقم الطبية الملكة اليزابيث الثانية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى تيودرس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، على رسالة الملكة اليزابيث الثانية التي تنطوي على "تقدير دائم وأمنيات طيبة" للعاملين في المجال الصحي في أنحاء العالم بمناسبة يوم الصحة العالمي.

وقال أدهانوم جيبريسوس، عبر حسابه بموقع تويتر:"شكرا لجلالة الملكة اليزابيث، وعلى كلماتك الرقية إلى العامين في مجال الصحة، يوم الصحة العالمي، في الواقع يجب علينا جميعا أن نشكرهم على التزامهم وجهودهم .. شكرا للأبطال".

وكانت الملكة اليزابيث الثانية بعثت برسالة تنطوي على "تقدير دائم وأمنيات طيبة" للعاملين في المجال الصحي في أنحاء العالم بمناسبة يوم الصحة العالمي.

وقالت الملكة "أود أن أشكر جميع العاملين في مهنة الرعاية الصحية لالتزامكم واجتهادكم الذي ينم عن إنكار للذات حيث تقومون بأدوار مهمة للغاية لحماية وتحسين الصحة ورعاية الناس".

الملكة إليزابيث
تيودرس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية

وكانت قد وجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خطابًا إلى شعبها لمطالبتهم بالانضباط خلال الفترة التى تواجه البلاد فيها وباء كورونا.

يشار إلى أن الملكة إليزابيث أثنت على "الروح الوطنية" لبريطانيا فى مواجهة تحدى وباء كورونا، حيث استدعت ذكريات الحرب لطمأنة أولئك "الذين يشعرون بالألم للانفصال عن أحبائهم" قائلة: "سوف نلتقى مرة أخرى".

فى البث التلفزيوني الخامس فقط للملكة منذ توليها العرش، بخلاف رسائل عيد الميلاد، فى فترة حكمها الطويلة، قالت: "بينما واجهنا تحديات من قبل، فإن هذا الأمر مختلف، هذه المرة ننضم إلى جميع الدول في جميع أنحاء العالم في مسعى مشترك، باستخدام التقدم الكبير للعلم وتعاطفنا الغريزي للشفاء ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة